وفاة أمين عمان السابق عقل بلتاجي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا في اول رد على اقالته.. الوزير المقال التلهوني: خدمة الوطن وجلالة الملك شرف تفاصيل اقالة الوزيرين المبيضين والتلهوني.. وما قصة الوزير ثالثهما "مالية الأعيان" توصي بإعادة النظر في الضرائب وترشيدها وإعادة هيكلتها خبيرة: مستوى الأجسام المضادة العالي لا يضمن حماية فعالة من كوفيد-19 ما الذي نعرفه عن "سلالة كاليفورنيا" من فيروس كورونا؟ الجمارك تحبط تهريب البسة واحذية وزيرا الداخلية والعدل يتقدما باستقالتيهما بسبب مخالفة قانون الدفاع وزير التخطيط يؤكد على الالتزام باستمرار تنفيذ إصلاحات هيكلية واقتصادية التربية توضح بشأن عودة الدفعة الثانية والثالثة من الطلبة الى التعليم الوجاهي - تفاصيل التربية : وزن كل فصل دراسي للورقة الامتحانية 50% من كل مبحث ابو سل : 30 الف جرعة لقاح فايزر ستصل المملكة اليوم الارصاد تنشر تطورات الحالة الجوية لثلاثة ايام وفاة شخص جراء تسرّب مواد كيميائية بإربد صندوق المعونة : تحويل الدعم النقدي لـ25 ألف أسرة منتفعة من تكافل3

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 22/02/2021 توقيت عمان - القدس 8:00:09 PM
العميد الفراية: لا قرار نهائي حتى الآن بالحظر
العميد الفراية: لا قرار نهائي حتى الآن بالحظر

قال مدير خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، الاثنين، أن الخلية تراقب باهتمام الوضع الوبائي في الأردن، وقال إن ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس "أمر مقلق".

واضاف "هناك قلق كبير وترقب لموضوع حظر التجول الشامل وأثره الاقتصادي … والحكومة وإدارة الأزمة تدركان حجم الضرر الواقع على القطاعات المختلفة هذه القرارات صعبة"، وفق الفراية.

وتحدث الفراية عن وجود طرف مسؤول يجب أن يأخذ مثل هذه القرارات ويوازن بين الصحة العامة للمجتمع وبين الضرر الاقتصادي والجميع يدرك وجود أثر اقتصادي ونفسي واجتماعي ناتج عن حظر التجول الشامل، مضيفاً أن "هذه القرارات ليست سهلة ولا يأخذها شخص بنفسه".

ورأى أن التخوف "مشروع" من تأثير حظر التجول على القطاعات المختلفة، مضيفاً أن الحكومة قلقة من التأثير الاقتصادي لكن الحكومة هي المعنية باتخاذ القرارات وهي المحاسبة على نتائجها.

وأوضح أن حظر التجول الشامل أحد الخيارات المطروحة وهو كذلك منذ بداية الأزمة، ولا يعتقد الفراية أن الحكومة ستتردد باتخاذه إذا وجدت أن الوقت حان لاتخاذه قبل تفاقم الأمور.

واضاف انه "لا يوجد لغاية اللحظة قرار نهائي باتجاه الحظر سواء يوم الجمعة أو الساعات الليلية لكن هناك تفكير ومناقشة واستماع لما يطرح في الإعلام".

وصف الفراية، الاثنين، عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بأنها تسير بـ "بطء".

وقال الفراية إن نحو 385 ألف شخص سجلوا في منصة تلقي اللقاح، واعتبر أن الرقم "متواضع".

وتلقى الجرعة الأولى من اللقاح 53 ألف شخص، فيما تلقى 33 ألفا جرعتين كاملتين من اللقاح الواقي من الفيروس، مشيراً إلى أن الجرعة الثانية محجوزة للجميع (جميع من تلقى الجرعة الأولى)، وفق الفراية.

وأشار الفراية وهو نائب رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات إلى وصول 20 ألف جرعة جديدة من اللقاح الواقي من الفيروس إلى الأردن، داعيا إلى التسجيل في منصة تلقي اللقاح.

 

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Monday, February 22, 2021 - 8:00:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020