وفاة أمين عمان السابق عقل بلتاجي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا في اول رد على اقالته.. الوزير المقال التلهوني: خدمة الوطن وجلالة الملك شرف تفاصيل اقالة الوزيرين المبيضين والتلهوني.. وما قصة الوزير ثالثهما "مالية الأعيان" توصي بإعادة النظر في الضرائب وترشيدها وإعادة هيكلتها خبيرة: مستوى الأجسام المضادة العالي لا يضمن حماية فعالة من كوفيد-19 ما الذي نعرفه عن "سلالة كاليفورنيا" من فيروس كورونا؟ الجمارك تحبط تهريب البسة واحذية وزيرا الداخلية والعدل يتقدما باستقالتيهما بسبب مخالفة قانون الدفاع وزير التخطيط يؤكد على الالتزام باستمرار تنفيذ إصلاحات هيكلية واقتصادية التربية توضح بشأن عودة الدفعة الثانية والثالثة من الطلبة الى التعليم الوجاهي - تفاصيل التربية : وزن كل فصل دراسي للورقة الامتحانية 50% من كل مبحث ابو سل : 30 الف جرعة لقاح فايزر ستصل المملكة اليوم الارصاد تنشر تطورات الحالة الجوية لثلاثة ايام وفاة شخص جراء تسرّب مواد كيميائية بإربد صندوق المعونة : تحويل الدعم النقدي لـ25 ألف أسرة منتفعة من تكافل3

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 22/02/2021 توقيت عمان - القدس 4:28:42 PM
شاهد بطريقًا أصفر "لم يسبق له مثيل"
شاهد بطريقًا أصفر "لم يسبق له مثيل"

في أحدث اكتشاف على الإطلاق، التقط المستكشف البلجيكي ومصور الحياة البرية إيف آدامز لقطات لبطريق باللونين الأصفر والأبيض والذي "لم يسبق له مثيل" بين آلاف طيور البطريق الأبيض والأسود في جزيرة جنوب المحيط الأطلسي.

 

ووفقًا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، قال آدامز: "لم أر أو أسمع ببطريق أصفر من قبل، ويوجد نحو 120 ألف بطريق على ذلك الشاطئ، وكان هذا هو الطائر الأصفر الوحيد هناك".

 

وكان آدامز يقود رحلة استكشافية لمدة شهرين في ديسمبر 2019 عندما توقف الفريق بجزيرة في جورجيا الجنوبية لتصوير البطاريق، وحينها تم رصد البطريق الأصفر.

 

وأضاف: "كلهم بدوا طبيعيين باستثناء هذا، كان حقًّا شيئًا آخر، لقد كانت تجربة فريدة بشكل لا يصدق".

 

وأوضح المستكشف البلجيكي: "بدا أحد الطيور غريبًا حقًّا، وعندما نظرت عن قرب كان لونه أصفر، لقد أصبنا جميعًا بالدهشة عندما أدركنا ذلك، وتركنا معدات السلامة وأمسكنا بكاميراتنا".

 

وتابع: "كنا محظوظين للغاية لأن الطائر تواجد حيث كنا، ولم تحجب باقي البطاريق رؤيتنا له، وعادة يكون من الصعب التحرك على هذا الشاطئ بسبب كثافة هذه الطيور".

 

وقال: إن حالة هذا البطريق فريدة، ولم تعد خلاياه تنتج "الميلانين"، ولذلك يتحول ريشه الأسود إلى لون أصفر ومائل للصفار. ويعتقد علماء أن هذه الرؤية تمثل اكتشافًا لفئة جديدة من أصباغ الريش.

 

وعام 2012 شوهد بطريق أبيض "في منطقة للبطاريق بـ"شنستراب" في أنتاركتيكا، وكان يعتقد أن حالته ناتجة عن طفرة جينية تضعف الصبغة في ريش البطريق.

 

وبعد هذه المشاهدة واصل آدامز رحلته الاستكشافية لمدة ثمانية أسابيع أخرى، والتقط آلاف الصور، وبدأ بالكشف عنها حديثًا.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

<iframe width="947" height="588" src="https://www.youtube.com/embed/lTCbf1LIx2A" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen></iframe>

Monday, February 22, 2021 - 4:28:42 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020