القسم : مستشفيات
نشر بتاريخ : 09/03/2017 توقيت عمان - القدس 2:01:29 PM
عملية قسطرة نادرة "بالملك المؤسس" لمعالجة تشوه خلقي نادر
عملية قسطرة نادرة "بالملك المؤسس" لمعالجة تشوه خلقي نادر
نفذ فريق طبي بمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي،اخيرا ، برئاسة استشاري الأشعة التداخلية الدكتور موفق الحيص عملية قسطرة نادرة لشرايين رئة القصبات الهوائية لمريضة خمسينية كانت تعاني من تشوه خلقي نادر جداً وهي اتصال الشريان الأيمن والوريد الرئوي معا.

وقال الحيص إن المريضة كانت تعاني من حالات متكررة من نزف رئوي لأكثر من 5 سنوات وأدخلت المستشفى عدة مرات، مضيفاً أنه تم إجراء التشخيص والفحوصات اللازمة لها وإعطائها وحدات من الدم أكثر من مرة، و تصوير طبقي للرئة، إضافة إلى إجراء الفحوصات بالموجات الفوق صوتية حيث تبين أنها تعاني من جلطة في الأطراف السفلية وكذلك جلطة رئوية،موضحا ان المريضة تعافت تماماً وخرجت من المستشفى بدون أي مضاعفات ولم تعاني من نزف رئوي.

من جهة أخرى، ترأس الدكتور الحيص فريقا طبيا آخرا لإنقاذ حياة مريض ستيني كان يعاني من نزف حاد في الأمعاء بعد أن أعطي للمريض أكثر من 18 وحدة دم، وتم إجراء تنظير علوي وسفلي لبيان مصدر النزيف.

واضاف أنه وفريقه الطبي قاموا بعمل قسطرة لشرايين الأمعاء الدقيقة والغليظة كلها، مضيفا أن العملية استمرت لساعتين تم على أثرها إغلاق مصدر النزف من الشريان القولوني الأيمن بواسطة أسلاك معدنية (Coil)، وتم على اثره بنجاح توقف النزيف بشكل كامل وغادر المريض المستشفى بعد أن تعافى تماماً.

وتعتبر هذه العملية من العمليات الخطيرة التي تجرى عند حدوث نزيف نشيط ونادراً ما يتم بيان النزف الحاد.

وشارك بالإجرائين الطبيين فريق تمريضي متميز بأشرف الخطيب وصالح ربابعة ورياش سعود وإيمان الزيتاوي وجلال الدرابسة وطاقم من فنيي الأشعة، فيصل علاوي ووجدي الدومي وزهير أبو الليل.

الحقيقة الدولية - بترا

Thursday, March 09, 2017 - 2:01:29 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Aya rayyn
وين بقدر اققدم لهاي المنح ؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...مجموعة المناصير تقدم منحا دراسية لطلبة "الأردنية"
سليمان
لماذا يتم اضافة دخل الزوجة لدخل الزوج والحكومة تعلم بان دخل الزوجة ليس من حق الزوج ؟ لمذا الازدواجية بالقوانين المعمول بها لدينا ؟ ... تعليقا على الخبر ... حكومتنا الموقرة.. خذوا ما بجيوبنا ولكن لا تستغبونا!.. وثيقة
حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الزرقاء.. مواطن يبني جدارا لبيته في الشارع العام بشكل قانوني
محمد طحاينه رئيس السﻻمه المروريه /من اربد
جهودكم مباركه وبالتوفيق ان شاالله للجميع وهذا عمل رائع وجميل جدأ تسر كل من شاهد هذه المناضر والعبارات واجب علئ كل حر اردني غيور علئ بلدو مدينة وحيو المافظه علئ مثل هذه الرسومات ومنع اي عابث بها ... تعليقا على الخبر ...اسوار مدارس "قصبة اربد" تتحول الى معارض فنية .. مصور
افتخر اني من طالبات التدريب العسكري واشكر المدرب ياسين والمديريات أبو سكينة ... تعليقا على الخبر ...تخريج طلبة التدريب العسكري بمدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018