فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/02/2021 توقيت عمان - القدس 9:41:17 PM
الفايز لـ" الحقيقة الدولية ": هناك نية لزيادة مخصصات صندوق المخاطر السياحية - فيديو
الفايز لـ" الحقيقة الدولية ": هناك نية لزيادة مخصصات صندوق المخاطر السياحية - فيديو

 

الحقيقة الدولية - عمان

قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز ان الوزارة مازالت تدرس الية صندوق المخاطر السياحية لخدمة القطاع السياحي بشكل عام مشددا بقوله بان هناك نية لزيادة مخصصات الصندوق والمقدره بـ 20 مليون دينار.

وقدر الفايز خلال برنامج " واجه الحقيقة " مساء الاحد حجم الخسائر بنحو 3 مليارات دولار اي ما نسبته 76% خلال عام 2020 عنه في عام 2019.

 وقال ان الحكومة اتخذت حزمة من الاجراءات التي كان لها انعكاس كبير في التخفيف من أثر الجائحة وما يقلق الحكومة الزيادة في اعداد المصابين التي تقودنا للوراء .

واضاف: "اننا نعمل من خلال توجيهات جلالة الملك لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية مع كافة الجهات وتم اتخاذ البروتوكولات المتعلقة بكافة القطاعات التي تخدم السياحة بشكل عام لافتا الى ان الحكومة تأخذ بعين الاعتبار أمن الزائر صحيا مشددا على ان تكون العقبة الانموذج في الحفاظ على عدم انتشار الفيروس كونها احد اركان المثلث الذهبي العقبة البتراء وادي رم."

وأشار الفايز نبحث حاليا عن فرص تشاركية مع القطاع الخاص لتشجيع السياحة الداخلية والخارجية لكن ضمن بروتكولات تطبق على كافة المنشأت العاملة في القطاع السياحي.

 وشدد بقولة "إننا نتفهم الوضع السياحي الراهن، ومدركون لأهمية التسويق السياحي في ظل ما تعانيه صناعة السياحة من تحديات نتيجة الظروف الحالية" .

ودعا الفايز إلى مزيد من التوجيه الإيجابي لإيجاد طرق وأدوات للتسويق والعمل على تخفيف أثر الأزمات وعودة معدلات النمو إلى القطاع السياحي العام المقبل 2021 .

وطالب الفايز شركات السياحة والسفر كافة بالعمل يدا بيد لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه قطاع السياحة .

الفايز اكد على ضرورة التزام المنشآت السياحية كافة بالإجراءات الصحية الوقائية وشروط السلامة العامة، للمحافظة على الوضع الوبائي، وعدم تزايد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال إن الغالبية العظمى من المنشآت السياحية ملتزمة بالإجراءات الصحية والوقائية، ولكن هناك فئة بسيطة تجاوزت تلك الإجراءات، يجب التصدي لها ليستمر القطاع بعمله ولضمان عدم العودة للإغلاقات السابقة.

وأضاف أن الإجراءات التي نفذتها الحكومة للتخفيف عن القطاعات وفتحها تدريجيا، وإلغاء حظر التجول يوم الجمعة وتمديد ساعات الحظر الليلي، تحتم على الجميع منشآت ومواطنين، الالتزام بشروط السلامة العامة والتقيد بالإجراءات الصحية الوقائية.

وأشار الفايز إلى أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة لوزارة السياحة والآثار والجهات المختصة الأخرى، مستمرة بتشديد الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية فيما يخص التقيد والالتزام بتدابير الوقاية والسلامة العامة ضمن التعليمات والأنظمة المنصوص عليها.

وتحدث عن تحرير مخالفات بحق المنشآت المخالفة ضمن المقتضى القانوني والتي قد تصل الى إغلاق المنشأة.

Sunday, February 14, 2021 - 9:41:17 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023