جامعة مؤتة: نشرع أبوابنا للأشقاء العُمانيين للاستفادة من برامجنا الأكاديمية "مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة تأهيل طريق جرش-المفرق يوم السبت مواطنون : المقاعد الحزبية بمجلس النواب يمكن أن تشكل تمثيل أكثر فاعلية – تقرير تلفزيوني العبداللات: الأردن أنجز مراحل مناقشة الاستعراض تمهيدا للاعتماد في مجلس حقوق الإنسان – تقرير تلفزيوني الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين التنمية الفلسطينية تبدأ صرف مساعدات لأيتام غزة بالتعاون مع الأردن قرار بتوقيف محكوم "غَسل أموال" اختلس مليون دينار الجيش ينفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية 18 إصابة بحادث تصادم في الموجب انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس على مدار 5 أيام الهلال الأحمر: لا توجد بيئة صالحة للحياة في قطاع غزة تشافي سيبقى في منصبه مدربا لبرشلونة مباراتان بدوري المحترفين الجمعة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/02/2021 توقيت عمان - القدس 9:24:21 AM
نحو 410 آلاف طالب وطالبة يلتحقون بمدارسهم بشكل وجاهي.. تقرير تلفزيوني
  نحو 410 آلاف طالب وطالبة يلتحقون بمدارسهم بشكل وجاهي.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – تقرير أسامة بليبلة

 

عاد اليوم الأحد، 410 آلاف طالب وطالبة إلى التعليم وجاهيا في المدارس الحكومية والخاصة للفصل الدراسي الثاني لعام 2020/2021 من أصل أكثر من مليوني طالب وطالبة، بحسب ما أكد الناطق باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان.

وقال القرعان إن 773230 طالبا وطالبة من الصفوف الثلاثة الأساسية الأولى ورياض الأطفال والثاني الثانوي (التوجيهي) يعودون اعتبارا من الأحد بشكل وجاهي إلى مدارسهم الحكومية والخاصة.

وأضاف أن "287895 طالبا وطالبة من الصفين العاشر والأول الثانوي يعودون الأحد إلى التعليم في مدارسهم عن بعد في المدارس الحكومية والخاصة، ومن المقرر أن يلتحقون بمدارسهم بشكل وجاهي في 21 شباط الحالي".

القرعان، بين أن "بقية الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة والبالغ عددهم 1103474 طالبا وطالبة من الصف الرابع ولغاية الصف التاسع، يعودون الأحد إلى التعليم في مدارسهم عن بعد، ومن المقرر أن يلتحقون بمدارسهم بشكل وجاهي في 7 آذار المقبل".

وأشار إلى أن "طبيعية شكل التعليم يعود للأهالي إن كان وجاهيا أو عن بعد، من خلال إبلاغ المدرسة بشكل مباشر، مع إلزام ولي الأمر بتوقيع تعهد بتقديم الطلبة الامتحانات التقييمية في المدارس بشكل وجاهي".

وأعلنت الوزارة جدول توزيع الكتب المدرسية للفصل الدراسي الثاني على الطلبة، وفق آلية معتمدة للحفاظ على صحة الطلبة والكوادر التدريسية والإدارية ومنعا لحدوث أي اكتظاظ عند تسليم الكتب.

وبحسب جدول توزيع الكتب المدرسية الذي نشرته الوزارة، تبدأ عملية توزيع الكتب اعتبارا من 7 شباط، من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة لطلبة الصف الأول، ومن العاشرة صباحا إلى الثانية عشرة ظهرا لطلبة الثاني الثانوي.

ومن المقرر في 8 شباط توزيع الكتب من الثامنة صباحا وحتى العاشرة لطلبة الصف الثاني، ومن الساعة العاشرة صباحا إلى الثانية عشرة ظهرا لكتب الصف الأول الثانوي، وسيتم توزيع الكتب في 9 شباط من الثامنة صباحا وحتى العاشرة لطلبة الصف الثالث، ومن العاشرة صباحا إلى الثانية عشرة ظهرا لطلبة الصف العاشر.

وفي 10 شباط سيتم توزيع الكتب لطلبة الصفين الرابع والتاسع من الثامنة صباحا وحتى العاشرة لطلبة الصف الرابع، ومن العاشرة صباحا إلى الثانية عشرة ظهرا لطلبة الصف التاسع.

وخصصت الوزارة يوم 11 شباط لتسليم كتب طلبة الصفين الخامس والثامن من الثامنة وحتى العاشرة صباحا لطلبة الصف الخامس، ومن العاشرة صباحا إلى الثانية عشرة ظهرا لطلبة الصف الثامن، وفي 14 شباط/ فبراير من الثامنة صباحا وحتى العاشرة لطلبة الصف السادس ومن العاشرة صباحا إلى الثانية عشرة ظهرا لطلبة السابع.

Sunday, February 7, 2021 - 9:24:21 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023