إصابات كورونا في أمريكا تشهد أبطأ انتشار لها منذ بدء الجائحة 5 دول في العالم لم تغلق حدودها في وجه السياح بسبب كورونا .. تعرف عليها! السفير السعودي: زيارة الملك إلى السعودية تأخذ طابعاً شخصياً أخوياً الصحة الايطالية :54 بالمئة من اصابات كورونا ترتبط بالسلالة الانجليزية المغرب: انخفاض ملموس بعدد إصابات ووفيات كورونا الصحة العالمية: إغلاق ثلث الوجهات السياحية في العالم بسبب كورونا إيطاليا تشدد القيود بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا بالضفة والقدس السراحنة يستبعد ان تتجه الحكومة لفرض حظر شامل لمدد طويلة في المرحلة المقبلة - فيديو القاء القبض على قاتل طفلتيه في البادية الجنوبية . دودين: الحظر الشامل لاسبوع غير وارد لغاية الان .. واجراء شديد بخصوص المدارس ارتفاع حجم التداول في سوق العقار 15% في أول شهرين من 2021 10063 أصابة تراكمية بكورونا في القطاع التعليمي منذ بدء الفصل الدراسي الثاني ارتفاع معدل البطالة في الأردن إلى 24.7% في الربع الأخير من 2020 الملك يلتقي ولي العهد السعودي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 26/01/2021 توقيت عمان - القدس 5:35:08 PM
الضمان: برنامج مساند1 المعدل يشمل المستفيدين سابقاً والمتعطلين عن العمـل قبل الجائحة
الضمان: برنامج مساند1 المعدل يشمل المستفيدين سابقاً والمتعطلين عن العمـل قبل الجائحة

الحقيقة الدولية – عمان

 

أوضحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي، بأن برنامج مساند (1) المعـدل الذي يمنح المتعطلين عن العمل بدل تعطل لمدة (6) أشهر بواقع (50%) من الأجر الأخير المشمول وبحد أدنى (150) دينار وحد أعلى (350) دينار، يشمل أيضاً المتعطلين عن العمل قبل جائحة كورونا، شريطة أن يكون لدى المؤمن عليه (36) اشتراكاً منها اشتراك واحد على الاقل في تأمين التعطل عن العمل.

 

كما بينت المؤسسة بأن استفادة المؤمن عليه مسبقاً من بدل التعطل وفقـاً للبرنامـج لا تحول دون استفادته من هذا البرنامج شريطة أن لا تتجاوز المبالغ المدين بها للمؤسسة عن ما نسبته (8%) من مجموع أجوره الخاضعة للضمان.

 

وبينت المؤسسة بأن عدد المستحقين لبدل التعطل ولم يتقدموا بطلب الاستفادة من هذا البرنامج يبلغ نحو (70) ألف مؤمن عليه مبينة بأنها ستقوم بإرسال رسائل نصية للمسجلين لديهـا في الخدمـات الإلكترونيـة تدعوهم للاستفادة من هذا البرنامج إذا رغبـوا بذلك.

 

وفي هذا السياق، أشارت المؤسسة بأنها ستقوم بتحويل الدفعة الأولى والدفعة الثانية من مستحقات برنامج مساند (1) المعدل لنحو (40) ألف مستفيد وستكون في حساباتهم البنكية يوم غد الاربعاء السابع والعشرين من الشهر الجاري.

Tuesday, January 26, 2021 - 5:35:08 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020