تربية جرش تكرم طالبة في المركز الثاني على مستوى الإقليم لأولمبياد الكيميائي الأردني السادس "شباب الكرك" تحتفل باليوبيل الفضي لتسلم الملك سلطاته الدستورية مبروك "يسما" لـ لؤي حماد مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك لجنة التربية والتعليم في لواء الطيبة تبحث إعادة هيكلة مدارس منطقة صما التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن جمعية مستثمري غرب وشمال عمان تؤكد أهمية زيارة أمير الكويت للمملكة "أراضي العقبة" تطلق خدمة البيع إلكترونيا أمانة عمان تتقدم بشكوى لدى النائب العام المستشفى الميداني الأردني غزة/78 يستقبل وفداً من الخدمات الطبية العسكرية الفلسطينية الاقتصادي والاجتماعي ينظم جلسة حوارية حول الوقف الخيري الاسترليني يواصل ارتفاعه أمام الدولار واليورو مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات قرارات مجلس الوزراء.. الموافقة على تسويات ضريبية وجمركية لـ 84 مكلفا تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في منشآت القطاع الخاص

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/01/2021 توقيت عمان - القدس 11:32:53 AM
مصدر سوداني: اتفاق سوداني (إسرائيلي) على تبادل فتح سفارات بأقرب وقت
مصدر سوداني: اتفاق سوداني (إسرائيلي) على تبادل فتح سفارات بأقرب وقت

كشف مصدر حكومي سوداني لوكالة الأناضول عن اتفاق سوداني (إسرائيلي) على تبادل فتح سفارات "بأقرب وقت" خلال زيارة أجراها وزير المخابرات الصهيوني إيلي كوهين للخرطوم.

 

وأضاف المصدر، أن "الوزير (الإسرائيلي)، وصل الخرطوم مساء الإثنين، في زيارة قصيرة غير معلنة مسبقا، وعقد لقاءين منفصلين مع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، ووزير الدفاع ياسين إبراهيم ياسين، لتنشيط العلاقات وتبادل فتح السفارات".

 

ولفت إلى أن "زيارة الوزير (الإسرائيلي) للخرطوم هدفت إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات".

 

وتابع: "البرهان وكوهين اتفقا على تبادل فتح السفارات بين البلدين في أقرب وقت".

 

وكان وزير المخابرات الصهيوني إيلي كوهين قد بحث مع رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح برهان  بزيارته الأولى  للسودان أمس الاثنين في زيارة خاطفة، مجموعة من القضايا الدبلوماسية والأمنية وإمكان التعاون الاقتصادي، بحسب وسائل إعلام عبرية.

 

ووفقا لهيئة الإذاعة العبرية "مكان"، التقى كوهين رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان ووزير الدفاع ياسين إبراهيم ومسؤولين آخرين وناقش معهم مجملا من القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية.

 

وبالتوازي اجتمع مسؤولون في هيئات صهيونية مختلفة مع نظرائهم في الخرطوم. ومن بين المواضيع التي طرحت على بساط البحث إمكانية ضم (إسرائيل) الى مجلس الدول العربية والأفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن. واتُفق على ان يزور وفد سوداني إسرائيل قريبا .

 

وأعرب الوزير كوهين عن أمله في أن يؤدي تعزيز العلاقات بين (إسرائيل) والسودان إلى اتفاقيات أخرى مع دول في المنطقة .

 

وبحسب وسائل عبرية، قال كوهين في بيان بعد العودة إلى (إسرائيل) "لدي ثقة أن هذه الزيارة تضع الأسس للعديد من أوجه التعاون المهمة التي ستساعد كلا من (إسرائيل) والسودان وستدعم كذلك الاستقرار الأمني في المنطقة.

 

ولم يرد أي تعليق رسمي من الخرطوم.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Tuesday, January 26, 2021 - 11:32:53 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023