الأردن في المرتبة 39 عالميا بعدد إصابات كورونا التراكمي وصول الأمير (الملك المؤسس) إلى عمان (2 آذار 1921) اميركا تعارض أي خطوات تجعل حل الدولتين أكثر صعوبة جامعة الطفيلة التقنية تقطف ثلاثة نجوم في تقييم QS STARS فاوتشي: لا بد للولايات المتحدة الالتزام باستراتيجية الجرعتين من لقاحات كورونا إصابة 5 مدنيين جراء سقوط مقذوف أطلقه الحوثيون على منطقة جازان سفير السعودية لدى الأمم المتحدة بشأن ملف خاشقجي: القضية أُغلقت فصل التيار الكهربائي عن مناطق باربد وجرش الاربعاء- اسماء أجواء باردة اليوم وعبور كتلة هوائية باردة ورطبة مساء الغد وفيات الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 2/3/2021 الامن: فرق البحث والتفتيش توقف عمليات البحث عن الحدث المفقود في البادية الجنوبية بعد عودته للمنزل الصحة تنشر الإجراءات التي يجب اتخاذها عند تسجيل حالة كورونا بالمؤسسات العامة والخاصة مدير خلية أزمة كورونا: الإغلاق التام "مكلف وصعب جدا" مرور عام على إعلان أول حالة صابة بفيروس كورونا في الأردن العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الرفوع وسويدات

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 23/01/2021 توقيت عمان - القدس 1:11:37 PM
البيت الأبيض: إدارة بايدن ستراجع اتفاق السلام مع حركة طالبان
البيت الأبيض: إدارة بايدن ستراجع اتفاق السلام مع حركة طالبان

أفاد بيان من البيت الأبيض بأن مستشار الرئيس جو بايدن للأمن القومي، جيك سوليفان، أبلغ نظيره الأفغاني بأن الولايات المتحدة ستراجع في فبراير 2020، الاتفاق المبرم مع حركة "طالبان".

 

وكانت مصادر من جانبي الصراع الأفغاني قالت هذا الشهر إن المفاوضين ينتظرون تنصيب بايدن لمعرفة ما إذا كان سيلتزم بالجدول الزمني الذي حدده دونالد ترامب لسحب القوات الأمريكية.

 

وقال مفاوض من حركة طالبان لـ"رويترز"، بعد أن طلب عدم ذكر اسمه لأنه غير مصرح له بالحديث عن الأمر علنا: "نحن في انتظار الإدارة الأمريكية الجديدة وسياساتها حيال أفغانستان لمعرفة ما إذا كانت ستحترم اتفاق السلام".

 

وأضاف: "إذا لم يحترموا التزاماتهم المتعلقة بسحب القوات مثلما وعدوا... فسنضطر لاتخاذ قرارات صعبة بتعيين متشددين في مواقع أساسية على الأرض".

 

يذكر أنه في 29 فبراير المنصرم، أعلن مسؤولون أمريكيون وأفغان أن الولايات المتحدة وحلفاءها في الناتو سيسحبون قواتهم من أفغانستان خلال 14 شهرا، في حال إيفاء حركة طالبان بالتزاماتها بموجب اتفاق تم توقيعه في العاصمة القطرية الدوحة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, January 23, 2021 - 1:11:37 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020