ميتا تعتزم زيادة الإنفاق على الذكاء الاصطناعي واتساب تختبر ميزة جديدة لنقل الملفات ومشاركتها دون اتصال بالإنترنت مصر.. قاتل الرضيعة السودانية يعترف: لدي ميول جنسية للأطفال والجثث ماكرون يدعو إلى بناء مفهوم استراتيجى لدفاع أوروبى ذى مصداقية الأمن يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة بالأماكن غير المخصصة جوميز يدرس الدفع بشحاتة أساسيا أمام دريمز دراسة: كورونا تغيّر نظرة الأطباء للمرضى رشقني بالحجارة.. طفل تركي يقتل ابن عمه بطريقة وحشية سيناريو وحيد يقود أبطال أفريقيا لنهائي يحدث لأول مرة عدد مستخدمي ثردز يتجاوز 150 مليون مستخدم 203 أيام من العدوان على غزة وعملية عسكرية وشيكة في رفح - تفاصيل إدارة السير : وفاة 7 أشخاص وإصابة 32 اخرين نتيجة حوادث سير الخميس فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب المعايطة: المواطن يستطيع التأكد من دائرته الانتخابية بالدخول إلى موقع الهيئة بحماية جيش الاحتلال .. مستوطنون يقتحمون "قبر يوسف" بنابلس

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/01/2021 توقيت عمان - القدس 9:10:21 AM
مصري يطالب زوجته بردّ أكثر من مليوني جنيه بعد دعوى خلع
مصري يطالب زوجته بردّ أكثر من مليوني جنيه بعد دعوى خلع

شهدت محكمة الأسرة بمصر الجديدة، بالعاصمة المصرية القاهرة، مؤخرا، قضية خلع، طالب خلالها الزوج زوجته، بردّ مليوني جنيه و400 ألف، أنفقها عليها، بعد أن أسس لها مشروعا تجاريا بناء على طلبها.

 

وجاء تأسيس المشروع التجاري تحت بند "مقدم الصداق"، وبأنها مبالغ مالية يشملها المهر، حسبما ذكر الزوج الذي أكد على تحرير عقد مع الزوجة، يشترط رد المبلغ المذكر بجانب المهر حال طلبها الطلاق.

 

وحسبما ذكر موقع صحيفة "اليوم السابع" المصرية، فإن الزوج تقدم بمستندات إلى المحكمة، تثبت أن الخلافات بين الطرفين متعلقة بسلوك الزوجة، وبأنه وفّر لها كافة متطلباتها.

 

ونقلت الصحيفة عن الزوج قوله، إن دعوى الزوجة يعني رفضها في الاستمرار بالحياة الزوجية، لافتا إلى أنها حاولت التحايل للإضرار به، رغم الدعم والتضحيات التي قدمها.

 

وأضاف الزوج أنه تفاجئ بدعوى الخلع بعدما رفض منحها المزيد من الأموال، الأمر الذي دفعه للتقدم بدعوى "نشوز" و"رد حقوق مالية"، لترد بدعوى مطالبة بالحبس بحقه.

 

وكانت الزوجة قد عرضت تنازلها عن كافة حقوقها المالية والشرعية مقابل الطلاق، وقدمت أصل إنذار عرض مقدم الصداق بمبلغ ألف جنيه، ومحضر إيداعه بخزينة المحكمة.

 

وينص قانون الأحوال الشخصية المصري، أنه إذا كان مقدار عاجل الصداق "مسمى بالعقد"، فادعى الزوج بصورية ما سمى بالعقد، وأنه دفع أكثر من المسمى، فإن عقد الزواج وإن كان رسميا يجوز إثبات ما يخالفه دون حاجة إلى الطعن عليه بالتزوير.

 

وفي تلك الحالة تقضي المحكمة بأن تلتزم الزوجة برد المهر حال المطالبة بـ"الخلع"، وأن ترد للزوج المهر أو مقدم المهر الذي أعطاه لها سواء كان "عينيا أو نقديا"، إما بعرضه عرضا قانونيا أمام المحكمة، أو بإنذار على يد محضر كشرط لقبول دعوى الخلع.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, January 23, 2021 - 9:10:21 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023