وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية "تنظيم الاتصالات” تتخذ تدابير لإيقاف التشويش في نظام “GPS” الملك والرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيا التطورات الراهنة

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/01/2021 توقيت عمان - القدس 12:47:04 PM
إصابة صحفي برصاص قوات الاحتلال في رام الله
إصابة صحفي برصاص قوات الاحتلال في رام الله

أصيب المصور الصحفي محمد تركمان، صباح الخميس، برصاصة في الكتف خلال تغطيته اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي أحياء في رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية المحتلة.

 

وأفادت مصادر محلية بأن المصور تركمان كان يرتدي الشارة الصحفية أثناء إصابته برصاص قوات الاحتلال.

 

من جهتها، استنكرت لجنة دعم الصحفيين بشدة إقدام إطلاق قوات الاحتلال النار تجاه المصور تركمان، مؤكدة أن الجنود تعمدوا إصابته رغم ارتدائه شارة الصحافة.

 

وقالت في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن: "هذا الاعتداء السافر من قوات الاحتلال، يأتي استمرارًا لسياسة الانتهاكات الممنهجة ضد الطواقم الصحفية ووسائل الإعلام الفلسطينية والعالمية العاملة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، التي تقوم بتغطية الأحداث والانتهاكات الاسرائيلية، على الرغم من الحماية التي يتمتعون بها بصفتهم مدنيين، وفقاً لقواعد القانون الدولي الإنساني".

 

وأدانت اللجنة استمرار الانتهاكات الممنهجة ضد الصحفيين الفلسطينيين، "في دليل واضح على الاستخفاف بالقانــون الإنساني الدولــي، بما في ذلك اتفاقية جنيــف الرابعــة بشــأن حمايــة المدنيــين في زمــن الحــرب للعــام 1949".

 

وكانت لجنة دعم الصحفيين، أشارت خلال تقريرها السنوي لعام 2020م إلى ارتفاع وتيرة الاعتداءات بحق الصحفيين.

 

وبيّنت أن الانتهاكات بحق الصحافة وصلت لأكثر من 476، منها 84 اعتداءً وإطلاق نار على الصحفيين.

 

وأوضحت أن الاستهدافات كانت بشكل مباشر بالرصاص الحي أو المغلف بالمطاط، أو بالضرب والركل بالعصي وأعقاب البنادق وإلحاق الأذى والكسور والرضوض في أنحاء جسدهم والإهانة والمعاملة الحاطة بالكرامة، والإصابة بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام وغاز الفلفل، وتعرض معداتهم للتدمير والتحطيم.

 

وناشدت اللجنة المؤسسات الدولية التي تعنى بحرية الرأي والتعبير وعلى رأسها الاتحاد الدولي للصحفيين ومؤسسة مراسلون بلا حدود ومقرر حقوق الانسان بالأمم المتحدة، التدخل باســتمرار في متابعــة مــا يتعــرض لــه الصحفيــون في الأراضي الفلســطينية المحتلــة، وبــذل الجهــود كافــة علــى المســتوى الدولــي لضمــان ممارســة الضغــط علــى حكومــة الاحتلال لوقــف جرائمهــا بحــق المدنيــين الفلســطينيين وممتلكاتهــم بشــكل عــام، وجرائمهــا بحق الصحفيــين علــى نحــو خـاص.

الحقيقة الدولية - وكالات


Thursday, January 21, 2021 - 12:47:04 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023