"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/01/2021 توقيت عمان - القدس 12:16:15 PM
إيران تفتتح "أكبر مصفاة للغاز في الشرق الأوسط"
إيران تفتتح "أكبر مصفاة للغاز في الشرق الأوسط"

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، اليوم الخميس، افتتاح "أكبر مصفاة للغاز المصاحب لاستخراج النفط في الشرق الأوسط" بتكلفة 3.4 مليار دولار.

 

وذكرت وكالة "ارنا" للأنباء أنه اقيمت اليوم برعاية الرئيس الإيراني مراسم تدشين "مصفاة بيد بلند" للغاز في مدينة بهبهان (بمحافظة خوزستان، جنوب غربي البلاد)، باعتبارها أكبر مصفاة للغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط.

 

وقال روحاني، إن "افتتاح مصفاة الغاز يتم بالتزامن مع رحيل من تواطأ وخطط للإطاحة بالنظام الإيراني، لقد فشل ترامب في إخضاع الأمة الإيرانية أمام الاستبداد والتنم،ر وقد أطيح به بشكل مذل".

 

بدوره قال المدير التنفيذي للمصفاة، محمود أمين نجاد، خلال المراسم التي حضرها وزير النفط الإيراني بيجان زنغنه، إنه "رغم الحظر الأمريكي الجائر، فقد نجح المتخصصون من أبناء إيران الإسلامية في انجاز هذا المشروع ليكون أكبر مصفاة للغاز على صعيد المنطقة".

 

وأوضح المدير التنفيذي للمصفاة، أن "هذه المصفاة التي تجسد اقتدار الجمهورية الإسلامية وكفاءة المختصين الإيرانيين، انشئت في غضون 36 شهرا فقط، وبتكلفة استثمارية بلغت 3 مليارات و400 مليون دولار".

 

وأضاف، أن مصفاة "بيد بلند" للغاز قادرة على استقطاب جميع الغاز المصاحب للنفط الخام في 3 محافظات: خوزستان وكهكيلوية وبوير أحمد (جنوب غرب) وبوشهر (جنوب)، ومن ثم تحويله إلى الغاز المفيد.

 

وتابع المسؤول، أن عمليات إنشاء مصفاة "بيد بلند"، احتاجت إلى ما يزيد على ألف كم من أنابيب نقل الغاز، وهو حاليا ثالث أكبر مشروع في العالم.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, January 21, 2021 - 12:16:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023