وصول الأمير (الملك المؤسس) إلى عمان (2 آذار 1921) اميركا تعارض أي خطوات تجعل حل الدولتين أكثر صعوبة جامعة الطفيلة التقنية تقطف ثلاثة نجوم في تقييم QS STARS فاوتشي: لا بد للولايات المتحدة الالتزام باستراتيجية الجرعتين من لقاحات كورونا إصابة 5 مدنيين جراء سقوط مقذوف أطلقه الحوثيون على منطقة جازان سفير السعودية لدى الأمم المتحدة بشأن ملف خاشقجي: القضية أُغلقت فصل التيار الكهربائي عن مناطق باربد وجرش الاربعاء- اسماء أجواء باردة اليوم وعبور كتلة هوائية باردة ورطبة مساء الغد وفيات الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 2/3/2021 الامن: فرق البحث والتفتيش توقف عمليات البحث عن الحدث المفقود في البادية الجنوبية بعد عودته للمنزل الصحة تنشر الإجراءات التي يجب اتخاذها عند تسجيل حالة كورونا بالمؤسسات العامة والخاصة مدير خلية أزمة كورونا: الإغلاق التام "مكلف وصعب جدا" مرور عام على إعلان أول حالة صابة بفيروس كورونا في الأردن العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الرفوع وسويدات عبيدات : المنحنى الوبائي في الاردن بتصاعد وحالة قريبة من " الذروة " - فيديو

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 20/01/2021 توقيت عمان - القدس 8:15:53 PM
عبيدات: نقص حاد بالاختصاصات دعانا لشراء الخدمات
عبيدات: نقص حاد بالاختصاصات دعانا لشراء الخدمات

الحقيقة الدولية -   عمان

واصلت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأربعاء، مناقشة مشروعي قانون الموازنة العامة وقانون موازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2021.

 

وناقشت اللجنة خلال اجتماع برئاسة النائب الدكتور نمر السليحات، موازنة وزارة الصحة والمؤسسات التابعة لها، بحضور وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات ومدراء عامين المؤسّسة العامة للغذاء والدواء، والتأمين الصحي والمجلس الطبي العالي والمجلس الطبي الأردني.

 

وبين النائب السليحات أن اللجنة استوضحت من وزارة الصحة ودوائرها والمؤسسات الصحية حول أرقام الموازنة، ومستوى النفقات الجارية والرأسمالية، مؤكدا أن اللجنة ستأخذ الطلبات بعين الاعتبار نظرا لأن المملكة تمر بجائحة استثنائية تتطلب المزيد من الدعم، مثمنا دور الجيش الأبيض في مواجهة الجائحة بحرفية عالية.

 

وقال الوزير عبيدات إن الوزارة فعلت مبدأ التشاركية مع القطاع الخاص خلال جائحة كورونا، خوفا من المستوى الحرج ووصول نسبة الإشغال إلى 70 بالمئة.

 

وحول شراء الخدمات، بين عبيدات أن لجوء الوزارة لشراء الخدمات كان لتغطية النقص الحاد في الاختصاصات الطبية الفرعية التي تحتاج للتوسع في مجال التدريب ما يتطلب تفاعلا من جميع القطاعات وتدريب عدد كاف من الأخصائيين.

 

وأوضح أن الوزارة رفدت القطاع الصحي بالأدوية الخاصة ومضادات الفيروسات، وشراء كميات كافية من المضادات الأخرى، بالإضافة إلى الاتفاقات مع شركات تزويد المملكة باللقاح.

 

وأعلن أن الوزارة بصدد افتتاح قسم الدم والأورام في مستشفى البشير وإجراء اتفاقات مع مركز الحسين للسرطان والمستشفيات الجامعية، مثمنا دور منظمة الصحة العالمية لدعم الأردن خلال الجائحة وتدريب الكوادر بالإضافة إلى حملات التوعية.

 

Wednesday, January 20, 2021 - 8:15:53 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020