جلسة رقابية للنواب اليوم "منصة حكومية” لخدمة المستثمرين عبيدات: نتفاوض مع الصين لشراء مليوني جرعة لقاح من سينوفارم 100.8 مليون اصابة كورونا في العالم وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 27/1/2021 الحياصات : يجب تفعيل قانون المسؤولية الطبية لمصلحة المريض والمواطن والدولة - فيديو روسيا: 456 وفاة و18241 إصابة جديدة بكورونا لبنان: خطة التلقيح ضد كورونا تشمل اللاجئين الفلسطينيين مفتي القدس يدين منع الاحتلال أعمال الترميم في المسجد الأقصى الصين تبتكر سوارا ذكيا يترجم لغة الإشارة إلى نصوص وصوت صندوق النقد يتوقع خسارة 22 تريليون دولار في الإنتاج العالمي بسبب كورونا بريطانيا تطلق منصة دولية لتقديم النصائح بشأن سلالات كورونا الجديدة شقيق المتوفاة خلال عملية تجميل"ماريان" يوجه نصائح للسيدات - فيديو الحياصات : لا يجوز اجراء عمليات شفط الدهون في العيادات والمراكز الطبية - فيديو الحديدي : لا يوجد لدينا في الاردن لغاية الان معايير وقواعد طبية مهنية - فيديو

القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 13/01/2021 توقيت عمان - القدس 12:45:06 PM
"الجيش قادر على دحر الاختراق"... السودان يرد على تحذير إثيوبيا بـ"نفاد صبرها"
"الجيش قادر على دحر الاختراق"... السودان يرد على تحذير إثيوبيا بـ"نفاد صبرها"

ردت السلطات السودانية، اليوم الأربعاء، على "تحذير إثيوبيا من نفاد صبرها"، إزاء استمرار جارتها في الحشد العسكري في منطقة حدودية متنازع عليها رغم محاولات نزع فتيل التوترات عبر الطرق الدبلوماسية.

 

أكد المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، في اتصال مع قناة "العربية"، أن "قرار الخرطوم واضح تجاه مسألة حفظ سيادته وحل المشاكل بالحوار"، موضحا أن "القوات السودانية تتواجد في أراض سودانية ولا تنوي شن حروب".

 

من جانبها، أكدت مصادر رسمية سودانية للعربية، أن "التهديدات الإثيوبية لا تجدي نفعا"، مؤكدة في الوقت عينه أن "الخرطوم ملتزمة بحل الخلاف عبر الحوار".

 

إلى ذلك، شددت أن القوات العسكرية السودانية متواجدة في أراضٍ سودانية وفق القانون الدولي، وأشارت إلى أن "إثيوبيا تطمع في أراضينا وتريد فرض إرادتها"، كما أكدت أن "الجيش السوداني قادر على دحر أي محاولة لاختراق الحدود".

 

وكانت إثيوبيا قد حذرت، أمس الثلاثاء، من نفاد صبرها إزاء استمرار جارتها في الحشد العسكري في منطقة حدودية متنازع عليها. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية دينا مفتي، خلال مؤتمر صحفي، "يبدو أن الجانب السوداني يسبق ليشعل الموقف على الأرض".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, January 13, 2021 - 12:45:06 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020