القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/02/2017 توقيت عمان - القدس 7:40:41 PM
الكرك.. "صرخة وطن" مهرجان شعبي يرفض الإجراءات الحكومية
الكرك.. "صرخة وطن" مهرجان شعبي يرفض الإجراءات الحكومية
 
الحقيقة الدولية - الكرك – عبدالحميدالمعايطه

 اكد المشاركون في مهرجان شعبي بالكرك على رفضهم للإجراءات الحكومية الأخيرة والمتعلقة برفع أسعار السلع والخدمات وزيادة الضرائب على المواطنين . 

وأشاروا خلال المهرجان الذي نظمه الملتقى الوطني للأحزاب والنقابات والفعاليات الشعبية بمحافظة الكرك تحت عنوان " صرخة وطن "  أن الازمة الحالية التي يعيشها الوطن والمواطن انما هي نتيجة السياسات الحكومية المتراكمة والتي أدت الى تعميق الأزمة الوطنية اقتصادية وسياسيا والحقت ضررا بالمواطنين . 

وقال رئيس بلدية الكرك المهندس محمد المعايطة ان المهرجان الشعبي الذي تنظمة الفعاليات الشعبية بالكرك انما هو صرخة المواطن الاردني من اجل الوطن الذي يحتاج الى رص الصفوف لانقاذه من الحالة التي يعيشها بعد ان بلغ الاستهتار مبلغا كبيرا بمصالح المواطنين الاردنيين . 

ان حزمة الإجراءات الحكومية في رفع الأسعار على السلع والخدمات بصورة ليست مسبوقة في تاريخ الأردن تحت ذرائع أثقلت كاهل المواطنين ولامست ابسط مقومات حياتهم، في حين أن الفاسدين يتنعمون بأموال سرقوها من الوطن . 

واشار الى توفر البدائل الكثيرة والتي تساهم في حماية الوطن من الازمات ولكنها تتطلب خلق وعي عام لايقاف التدهور الذي يمر به الوطن بسبب سياسات المؤسسات الدولية . 

واشار الباحث الاقتصادي محمد البشير الى ضرورة مراجعة النهج السياسي الذي انتج نهجا اقتصاديا ارهق الوطن والمواطن، ورفع معدلات الفقر والبطالة وساهم في ظهور المشاكل الاجتماعية في المجتمع . 

واشار الى ان الحكومة اخطأت عندما رفعت اسعار السلع والخدمات وفرضت ضرائب لانها مست الفقراء والمسحوقين من ابناء الشعب الاردني ، مبينا ان قرار الحكومة الاخير برفع الاسعار واقراره من مجلسي النواب والاعيان بسرعة انما يؤكد سطوة الحكومة على مجلس الامة بشكل كامل ما يعيق حماية مصالح الاردنيين الذين انتخبوهم . 

واكد البشير ان على الاردنيين ان يتوحدوا في مواجهة الاجراءات الحكومية الاخيرة ، ويعلنوا رفضهم المطلق لها ومطالبين العودة عنها ، مشددا على ضرورة استقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة انقاذ وطني تعمل على انقاذ الوطن من الحالة التي وصل الهيا بفعل السياسات الحكومية التاريخية . 

وقال النائب مصلح الطراونة ان بيان الحكومة امام مجلس النواب كانا بيانا هزيلا  لا يتناسب والأزمة العميقة التي يعيشها الوطن بسبب السياسات الحكومية ، لافتا الى ان النهج الاقتصادي والسياسي الذي تنفذه الحكومات الأردنية ادخل الوطن في ازمات كثيرة لا يمكن الخلاص منها الى بمعالجة وطنية عميقة لكل ملفات الفساد والمديونية وغيرها من الملفات الوطنية . 

وطالب رئيس اتحاد النقابات العمالية المستقلة عزام الصمادي باستقالة حكومة الرئيس الملقي وتشكيل حكومة انقاذ وطني على اعتبار انها الحل الوحيد لانقاذ البلاد من الازمة التي تتعيشها . لافتا الى ان السياسات الحكومية الحالية هي سياسات حكومية مستمرة منذ فترات طويلة ولغياب البحث عن بدائل وطنية للازمات. معتبرا ان الأزمة الحالية ستعمل على تقويض ركائز المجتمع الأردني بسبب تأثيرها الكبير على طبقات واسعة من الفقراء والمعدمين والطبقة الوسطى . 

واشار رئيس اتحاد المزارعين بالكرك عصمت المجالي الى الحالة الصعبة التي يعيشها قطاع الزارعة بالكرك والطن بشكل عام بسبب سياسات متراكمة من الأخطاء الحكومية في معالجة مشاكل هذا القطاع وعم الاهتمام به وتوفير الحماية لها مثل العديد ومن البلدان ، لافتا الى ان تدهور القطاع الزارعي والذي يعمل فيها الاف المواطنين ويعيل مئات الاف الأسر الأردنية سيؤدي تدهوره الى تدهور هذه الأسر نحو الفقر والبطالة . 

وقال رئيس جمعية مربي الماشية زعل الكواليت ان  العديد من المجتمعات وخصوصا في المحافظات البعيدة عن مركز العاصمة تعيش فعليا على اقتصاديات تربية المواشي والزراعة ، لافتا الى ان السياسات الحكومية الأخيرة والمتراكمة تاريخيا ادت الى تدهور أوضاع هذا القطاع الأمر الذي اثر على حياة ومعيشة ملايين من الأردنيين ، مطالبا الحكومة باتخاذ سياسات وطنية لحماية المواطنين الأردنيين . 

وأشار النائب صداح الحباشنة الى ان الحكومة الحالية أرهقت المواطنين الأردنيين وان عليها ان ترحل وتحل مكانها حكومة انقاذ وطني تعمل على وقف مسلسل التردي والتراجع التي يشهدها الوطن بفعل سياسات حكومية متراكمة. مطالبا بوقف كافة الإجراءات الرسمية الأخيرة لأنها تمس المواطنين الأردنيين الفقراء.        

                

Monday, February 27, 2017 - 7:40:41 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023