حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/02/2017 توقيت عمان - القدس 6:36:00 PM
فرنسا..154 نائبا يطالبون هولاند الاعتراف بالدولة الفلسطينية
فرنسا..154 نائبا يطالبون هولاند الاعتراف بالدولة الفلسطينية
 
وقّع العشرات من أعضاء البرلمان الفرنسي على عريضة، تطالب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بالاعتراف بالدولة الفلسطينية قبل نهاية ولايته.

وقالت مجلة "لو جورنال دو" الفرنسية، إن 154 برلمانياً فرنسياً، وقعوا هذا الأسبوع على عريضة تدعو الرئيس فرانسوا هولاند، الاعتراف رسميا بدولة فلسطين، قبل أن ينهي ولايته.

وجاء في العريضة نقلاً عن المجلة الفرنسية، "يجب على فرنسا إظهار إرادتها للخروج من المأزق في هذا النزاع، من خلال إعادة التأكيد رسميا، باسم حق تقرير المصير غير القابل للمصادرة، أن للشعب الفلسطيني الحق في بناء دولة، وذلك ضروري سواء لاحترام القانون الدولي أو لأمن إسرائيل".

وأضاف البرلمانيون في رسالتهم لهولاند، "السيد الرئيس، أظهروا أنكم على مستوى التحدي ولا تفوتوا هذا الموعد مع التاريخ، وذلك من خلال اعترافكم منذ الآن بدولة فلسطين".

وأشارت إلى أن صاحب المبادرة  لهذه العريضة هو النائب الاشتراكي جيلبير روجيه، رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية الفلسطينية.

وقال روجيه، إنه "لا يمكن لفرنسا أن تدافع عن حل الدولتين دون الاعتراف بدولة فلسطين".

وكانت العاصمة الفرنسية "باريس" استضافت الشهر الماضي مؤتمر باريس الدولي للسلام بمشاركة وزراء خارجية وممثلين عن سبعين دولة، لبحث آليات تنفيذ المرجعيات الدولية وإمكانية عقد المفاوضات الثنائية بين الفلسطينيين و(الإسرائيليين).

واعتبر رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهوأن مؤتمر باريس"يعيد عجلة السلام إلى الوراء"، ووصفه بأنه "عبارة عن خدعة فلسطينية برعاية فرنسية تهدف إلى اعتماد مواقف أخرى معادية لـ(إسرائيل)".

الحقيقة الدولية - وكالات


Sunday, February 26, 2017 - 6:36:00 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023