18 إصابة بحادث تصادم في الموجب انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس على مدار 5 أيام الهلال الأحمر: لا توجد بيئة صالحة للحياة في قطاع غزة تشافي سيبقى في منصبه مدربا لبرشلونة مباراتان بدوري المحترفين الجمعة المدرب أوناي إيمري يجدّد عقده مع أستون فيلا الذهب يهبط بضغط من موجة جني الأرباح غزة.. الفصائل الفلسطينية تحذر من انفجار المنطقة إذا ما اجتاح الاحتلال رفح الخلايلة :اجراء الانتخابات في وقتها يعكس قوة الاردن بين الدول - فيديو بني ياسين : يقع على عاتق الحكومة والشعب واجب اتمام الانتخابات القادمة - فيديو إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمشتركين عُلق تأمين الشيخوخة لديهم خلال كورونا أكثر من 34.3 ألفا حصيلة الشهداء في غزة منذ بدء العدوان نائب : الاردن على اتم الاستعداد لاجراء الانتخابات في وقتها الأردن يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى تحت حراسة شرطة الاحتلال منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا

القسم : رياضة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/02/2017 توقيت عمان - القدس 6:19:48 PM
انجاز رياضي لمنتخب فلسطين لذوي الإعاقة في بطولة غرب آسيا
انجاز رياضي لمنتخب فلسطين لذوي الإعاقة في بطولة غرب آسيا
 
تمكن "المنتخب الوطني الفلسطيني البارالمبي لرياضة المعاقين"، من حصد سبعة ميداليات خلال مشاركته بطولة غرب آسيا، التي أقيمت مؤخرا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح علي الحاج، نائب رئيس اتحاد أشخاص ذوي الإعاقة، بمدينة نابلس، أن المنتخب حصل على ميداليتين فضيتين، وخمسة ميداليات برونزية في العاب القوى وتنس الطاولة.

وأضاف الحاج، خلال حديث مع "قدس برس"، أن الوفد الفلسطيني شارك بـ21 شخصا، بينهم 15 لاعبا، شاركوا في العاب القوى والتنس، بالإضافة إلى ألعاب خاصة بالمكفوفين.

وأشار اللاعب الفلسطيني الذي حصل على ميدالية فضية في رمي الكرة الحديدية، وأخرى برونزية في رمي القرص، أن هذا الإنجاز جاء بفعل تدريبات مكثفة وطويلة بذلها المشاركون في البطولة الدولية التي شاركت فيها 12 دولة من دول غرب آسيا.

وبيّن عضو الهيئة الإدارية في "اللجنة البارالمبية الفلسطينية"، أن ممثلين عن المعاقين الفلسطينيين يواصلوا المشاركة بشكل مستمر في البطولات المحلية والدولية الخاصة بهم، غير أن النتيجة التي حصلوا عليها في البطولية الأخيرة تعتبر الأولى منذ سنوات.

وشدد على أنه هذا الإنجاز يؤكد على قدرة أشخاص ذوي الإعاقة على تحقيق نتائج متقدمة على الصعيد الرياضي الدولي متحدين الحالة الجسدية التي يعانوا منها.

ودعا الرياضي الحاج، المجلس الأعلى لرياضة الشباب في فلسطيني، إلى ضرورة الالتفات إلى أشخاص ذوي الإعاقة، وإيلائهم الرعاية المطلوبة، مشيرا إلى أن المشاركين في البطولة اعتمدوا سابقا على أنفسهم في التدريب والتجهيز لها.

ولفت إلى أن هناك ناديا محليا في مدينة نابلس، يضم 40 شخصا، من ذوي الإعاقة، يمارسون العاب رياضية مختلفة، كما ينفّذون تدريبات بشكل دوري، لإثبات قدراتهم في ظل معاناتهم الخاصة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, February 26, 2017 - 6:19:48 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023