القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 02/12/2020 توقيت عمان - القدس 5:47:21 PM
رونالدو يتفوق على ميسي ومحمد صلاح بجائزة القدم الذهبية
رونالدو يتفوق على ميسي ومحمد صلاح بجائزة القدم الذهبية

حظي البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة القدم الذهبية في نسختها الثامنة عشرة، متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي، والألماني روبرت ليفاندوفسكي، والمصري محمد صلاح.

 

ونال نجم يوفنتوس الإيطالي كريستيانو أكبر عدد من الأصوات لعام 2020 فاق ما حصده كل من ميسي وصلاح وليفاندوفسكي وزميله في البيانكونيري، جورجيو كيليني، ونيمار، وسيرخيو راموس، وسيرجيو أغويرو، وجيرارد بيكيه، ولاعب وسط إنتر ميلان، أرتورو فيدال.

 

وتعتبر "القدم الذهبية" جائزة كروية على المستوى الدولي يتم تنظيمها سنويا في إمارة موناكو الفرنسية، وأبرز معايير الجائزة أن يبلغ اللاعب المرشح 28 عاما على الأقل، وأن يكون صاحب مهارات كروية خاصة على المستوى الفردي والأداء الجماعي.

 

يتم اختيار الفائز من بين 10 مرشحين ترشحهم لجنة من المتخصصين، ويحق للجمهور التصويت لواحد من المرشحين العشرة على الموقع الرسمي للجائزة Goldenfoot.com.

 

وتتميز هذه الجائزة بأن الفائز بها يترك قالبا لرجله على ممشى المشاهير لكرة القدم The Champions Promenade، وهو نوع من ممشى لمشاهير كرة القدم على شاطئ إمارة موناكو، ولذلك يمكن للاعب كرة القدم الفوز بجائزة الحذاء الذهبي مرة واحدة فقط.

 

وأصبح "رونالدو" رابع لاعب يفوز بالجائزة من اليوفي، بعد كل من، بافيل نيدفيد، أليساندرو ديل بييرو، وجيانلويجي بوفون.

 

كما حصل رئيس نادي يوفنتوس، أندريا أنيلي، أيضا على النسخة الأولى من جائزة "Golden Foot Prestige"، التي اختارتها لجنة من الشخصيات الإعلامية الدولية.

 

يذكر أن الكرواتي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد الاسباني، هو آخر المتوجين باللقب في عام 2019.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, December 02, 2020 - 5:47:21 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حمى الله سيد البلاد
راشد راشد ، عمان .
الله يجزي المحسنين إحسانا ، و ما تقدموا لأنفسكم من خير نجدوه عند الله هو خيرا و أعظم أجرأ . ... تعليقا على الخبر ...بمكرمة من جلالة الملك.. العيسوي يسلم فتى الزرقاء "صالح" شقة سكنية مؤثثة
ماشاء الله يتهنو ومبارك والله يسعده ... تعليقا على الخبر ...بمكرمة من جلالة الملك.. العيسوي يسلم فتى الزرقاء "صالح" شقة سكنية مؤثثة
حفظ الله قائد الوطن ذخرا وسندا اللهم كن له ناصرا ومعينا ... تعليقا على الخبر ...بمكرمة من جلالة الملك.. العيسوي يسلم فتى الزرقاء "صالح" شقة سكنية مؤثثة
منصور سلطي الربضي
من يختاره جلالة سيد البلاد هو من يكون الاختيار السليم الذي يهمه صالح الوطن والمواطن. ودولة بشر الخصاونه فيه الخير . والعروبه متوارث في منبته معالي الدكتور هاني.. لهذا نتمنى لدولتكم التوفيق والسؤدد ... تعليقا على الخبر ...حكومة الخصاونة تنال ثقة النواب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020