الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها 33970 شهيدا و76770 إصابة جراء العدوان على غزة وزير الصحة يفتتح مركزين صحيين في العقبة توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بأربعة أشهر توقيع عقد تنفيذ مشروع استعمال الذكاء الاصطناعي في نظام التخطيط والتشغيل للأحمال الكهربائية ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي الأردن: مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم بالأقصى مجلس محافظة جرش يزور مبنى مركز شابات وشباب بليلا الامن : ضبط 7 تجار ومهربي مخدرات أحدهم مصنف خطر متى يمكن سحب اشتراكاتك من الضمان .. الصبيحي يجيب !! عشرات المستعمرين يقتحمون “الأقصى” "المياه": مستعدون لاستقبال الصيف بواقع 138 مليون م3 في السدود الاتحاد الأوروبي سيفرض عقوبات على إيران تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ "عمّان التنموي" أول طريق تختاره الحكومة لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم المجموعة العربية في الأمم المتحدة تطالب بقبول فلسطين دولة كاملة العضوية

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 30/11/2020 توقيت عمان - القدس 9:18:07 AM
رئيس البعثة الأممية في الحديدة: آن الأوان لوقف إطلاق النار ودوامة التصعيد
رئيس البعثة الأممية في الحديدة: آن الأوان لوقف إطلاق النار ودوامة التصعيد

دعا رئيس "بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة"، أبهيجيت غوها، أطراف النزاع في اليمن إلى ضبط النفس "عقب التصعيد الأخير في انتهاكات وقف إطلاق النار في الحُديدة، المعلن عام 2018".

 

 وقال غوها، في بيان نشره موقع الأمم المتحدة: "أُفيد خلال الأسبوع الماضي وقوع غارات جوية واستخدام العبوات الناسفة والهجمات البّرية؛ إن التقارير التي تتحدث عن سقوط ضحايا مدنيين، بمن فيهم الأطفال، مقلقة بشكل خاص".

 

وأضاف أن "الوقت حان لوقف إطلاق النار ووقف دوامة التصعيد العسكري التي ستؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني المتردي على الأرض".

وأكد أن "بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة (أونمها) تواصل الانخراط بنحو استباقي مع كلا طرفي النزاع وتبذل كل الجهود لضمان بيئة مواتية لإحراز تقدم متجدد".

 

وحث رئيس البعثة الأممية، "كلا الطرفين على الوفاء بالتزاماتهما وحل النزاعات من خلال الآليات المشتركة المناسبة - وليس ساحة المعركة"، مشددا على "أنه يتعين حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية".

 

وفي وقت سابق من اليوم، قتل 7 مدنيين وأصيب 10 آخرين من النساء والأطفال، في قصف بقذائف المدفعية، اتهمت القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، جماعة "أنصار الله" الحوثية، بشنه على قرية القازة في مديرية الدُريهِمي جنوب الحديدة.

 

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Monday, November 30, 2020 - 9:18:07 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023