وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/11/2020 توقيت عمان - القدس 9:42:57 PM
زيدان: سنبدأ استقبال مرضى كورونا وزارة الصحة الأسبوع القادم
زيدان: سنبدأ استقبال مرضى كورونا وزارة الصحة الأسبوع القادم

قال نائب رئيس جمعية أصحاب المستشفيات الخاصة الدكتور نائل زيدان إن المرضى المصابين بكورونا يدخلون إلى المستشفيات في غرف عادية، ثم تتطور حالات 40% منهم لينتقلوا إلى غرف العناية الحثيثة بسبب تدهور حالاتهم الصحية.

 

وأضاففي تصريحات تلفزيونية "حين ينتقل المرضى إلى غرف العناية الحثيثة تختلف طريقة التشخيص والمتابعة والفحوصات المخبرية والأشعة والأدوية التي تتطلب لمراقبة حالتهم الصحية".

 

وأشار إلى أنّ هذا المرض خطير، وحجم العناية التي تتطلبها العناية بهم كبير، مشيراً إلى أن بعض المرضى أمضوا 40 يوما.

 

وأوضح زيدان أنّ المرض لا يتعلق بالكورونا فقط، فأثر كورونا يفتك بالرئتين والعضلات وعليه يجب إعادة تأهيلهم، لافتا إلى أن مسير علاجهم مكلف بسب المواد المستخدمة وأدوات الوقاية والأدوية.

 

وأكد أنّ بقاء هذه الحالات على قيد الحياة هو انجاز حتى ولو أمضوا 40 يوماً بسبب وضعهم الصحي نتيجة تأثرهم بفيروس كورونا.

 

وقال إنه وضمن البرتوكولات الطبية التي اعتمدتها وزارة الصحة والمطبقة في المستشفيات الخاصة فإنّ متوسط تكلفة مضي 6 أيام في غير العناية الحثيثة تبلغ ألفي دينار، وأما لمرضى العناية الحثيثة وبذات الفترة تكلّف 3 آلاف دينار. 

 

وبين زيدان أن المستشفيات الخاصة "رهن الإشارة حين تبدأ غرف عملية وزارة الصحة بتحويل المرضى إلى مستشفياتنا فنحن جاهزون لتقديم الخدمات"، متوقعا أن يبدأ استقبال المرضى الأسبوع القادم.

 

وأضاف أن عدد الأسرة التي جهزت للخدمة من قبل المستشفيات الخاصة وباتفاقية مع وزارة الصحة 1000 سرير عادي و150 سريرا في العناية الحثيثة.

 

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Tuesday, November 24, 2020 - 9:42:57 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023