القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 24/11/2020 توقيت عمان - القدس 9:11:34 PM
بايدن أثناء الإعلان عن إدارته: أميركا جاهزة لقيادة العالم
بايدن أثناء الإعلان عن إدارته: أميركا جاهزة لقيادة العالم

أكد الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، الثلاثاء، في ويلمينغتون، أن الولايات المتحدة "جاهزة لقيادة العالم"، وذلك خلال تقديمه أعضاء الفريق الدبلوماسي والأمني في حكومته المقبلة.

 

وقال بايدن: "إنه فريق يعكس أن أميركا عادت، وهي جاهزة لقيادة العالم وعدم الانسحاب منه". وأكد بايدن أن الولايات المتحدة لن تضطلع بدور في حروب لا داعي لها.

 

واستعرض بايدن ملامح سياسته الخارجية التي تستند إلى تولي بلاده دورا قياديا عالميا وتعزيز التحالفات في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

 

وأضاف أن اختياره لأنتوني بلينكن وزيرا للخارجية، سيعيد بناء الروح المعنوية والثقة في الوزارة المسؤولة عن علاقات الولايات المتحدة الدبلوماسية.

 

وقدم الرئيس الأميركي المنتخب فريقه الحكومي، الذي قال إنه "سيحافظ على أمن وسلامة البلد ويعيد الاعتبار للولايات المتحدة".

 

وقال بايدن: "أقدم فريقا يحافظ على أمن وسلامة بلدنا ويعيد الاعتبار للولايات المتحدة"، مضيفا أن "الفريق مسلح بخبرات طويلة وحقق أكبر الإنجازات الدبلوماسية".

 

وتابع: "الولايات المتحدة ستعود لمركزها التاريخي في القيادة.. الفريق الجديد سيجعل أميركا أقرب إلى الحلفاء".

 

وذكر بايدن أن "أليساندرو مايوركاس سيتولى منصب وزير الأمن الداخلي.. أما الاستخبارات الوطنية فإن امرأة ستتولى قيادتها للمرة الأولى ويتعلق الأمر بوافريل هاينز".

 

كما رشح بايدن ليندا توماس غرينفيلد لمنصب سفيرة لدى الأمم المتحدة، وكانت قد شغلت منصب مساعد وزير الخارجية لشؤون إفريقيا، في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

 

وأشار الرئيس الأميركي المنتخب إلى أنه رشح جيك سوليفان لمنصب مستشار للأمن القومي، موضحا أن جون كيري سيكون مسؤولا عن ملف المناخ.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, November 24, 2020 - 9:11:34 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حمى الله سيد البلاد
راشد راشد ، عمان .
الله يجزي المحسنين إحسانا ، و ما تقدموا لأنفسكم من خير نجدوه عند الله هو خيرا و أعظم أجرأ . ... تعليقا على الخبر ...بمكرمة من جلالة الملك.. العيسوي يسلم فتى الزرقاء "صالح" شقة سكنية مؤثثة
ماشاء الله يتهنو ومبارك والله يسعده ... تعليقا على الخبر ...بمكرمة من جلالة الملك.. العيسوي يسلم فتى الزرقاء "صالح" شقة سكنية مؤثثة
حفظ الله قائد الوطن ذخرا وسندا اللهم كن له ناصرا ومعينا ... تعليقا على الخبر ...بمكرمة من جلالة الملك.. العيسوي يسلم فتى الزرقاء "صالح" شقة سكنية مؤثثة
منصور سلطي الربضي
من يختاره جلالة سيد البلاد هو من يكون الاختيار السليم الذي يهمه صالح الوطن والمواطن. ودولة بشر الخصاونه فيه الخير . والعروبه متوارث في منبته معالي الدكتور هاني.. لهذا نتمنى لدولتكم التوفيق والسؤدد ... تعليقا على الخبر ...حكومة الخصاونة تنال ثقة النواب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020