محلل سياسي: يجب أن نكون متيقظين لحماية المسجد الأقصى المبارك.. فيديو الرفاعي: الاحتلال يستغل الانشغال بما يحدث في غزة لذبح القرابين في الأقصى.. فيديو وزيرة التنمية الاجتماعية تشارك المجلس الوطني لشؤون الاسرة خطيب المسجد الاقصى: الفلسطينيون لن يسمحوا بإدخال قرابين الى المسجد الاقصى الصفدي: حل قضية اللاجئين يكون بعودتهم إلى وطنهم الجمارك: ليس هناك استيفاء لأي رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود أعيان يلتقون صيادلة من أبناء الأردنيات القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي القطاع مطلوب ثالث من ضمن مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه لإدارة مكافحة المخدرات انخفاض الدخل السياحي للأردن 5.6% خلال الربع الأول 593.8 مليون دولار حوالات المغتربين الأردنيين خلال الشهرين الاولين من عام 2024 عطلة للمسيحيين بمناسبة أحد الشَّعانين وعيد الفصح أردوغان: لا أعتقد أن قيادة حماس ستغادر قطر المياه: ضبط وردم 18 بئرا مخالفة ومحطات معالجة وتحلية وبيع مياه وتزويد في منطقة البحر الميت الأردن يدين جرائم الاحتلال البشعة المستمرة بغزة وآخرها اكتشاف المقابر الجماعية

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/11/2020 توقيت عمان - القدس 4:54:01 PM
الاحتلال يبني طرق لفرض الضم العنصري على مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية.. تقرير تلفزيوني
الاحتلال يبني طرق لفرض الضم العنصري على مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – فلسطين المحتلة

 

تهدف الطرق الالتفافية إلى تقسيم الضفة الغربية إلى مناطق معزولة وكانتونات صغيرة لمنع التواصل بين المناطق الفلسطينية، ومنع إقامة دولة فلسطينية، وقد وساهمت هذه الطرق كبنية استعمارية في تكريس التفكيك والفصل لكل ما هو فلسطيني كديموغرافيا وجغرافيا.

 

وصادقت وزارة المالية الصهيونية ، الاسبوع الماضي، على مناقصة لبناء طريق التفافي على بلدة حوارة الى الجنوب من مدينة نابلس.

 

ويأتي ذلك في إطار دفع مخطط بناء طرق جديدة للفصل العنصري وتهيئة الأرضية المناسبة لفرض الضم على مساحات واسعة من اراضي الضفة الغربية ، كما حددت معالمها صفقة القرن الصهيو-أميركية.

 

وجاءت تلك المصادقة على مناقصة البناء بعد عامين ونصف من تأخير مصادقة وزارة المالية، وتمت تحت ضغط رؤساء المستوطنات الذين وضعوا خيمة اعتصام وأضربوا عن الطعام لفترات أمام الوزارة للمطالبة بالمصادقة على الخطة، وتصل تكلفة شق الطريق الاستيطاني 250 مليون شيكل.

 

وحسب يوسي دغان رئيس ما يسمى بمجلس مستوطنات "السامرة"، فإن "اسرائيل" بهذا تخطو خطوات كبيرة في تغيير وجه الاستيطان بشكل كبير، فالطريق الالتفافي حوارة سيحول المستوطنات الجبلية في المنطقة، وهي مستوطنات معزولة بلغة بعض "الاسرائيليين" إلى نقطة جذب لعشرات الآلاف من الصهاينة.

 

وحققت الطرق الالتفافية مبدأ الفصل بين الفلسطينيين وتفتيت المكان الفلسطيني والعمل على تطهير الفلسطينيين، كما ساهمت كبنية استعمارية استيطانية في عملية ضم واسعة قبل إطلاق مشروع الضم مؤخراً

Tuesday, November 24, 2020 - 4:54:01 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023