القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 23/11/2020 توقيت عمان - القدس 5:10:06 PM
افتتاح مركز البشير للعناية الحثيثة لاستقبال مرضى كورونا
افتتاح مركز البشير للعناية الحثيثة لاستقبال مرضى كورونا

افتتح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الاثنين مركز البشير للعناية الحثيثة الذي خصص لاستقبال مرضى كورونا بسعة 70 سريرا.

 

واستمع رئيس الوزراء خلال جولته في اقسام المركز يرافقه وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، إلى ايجاز من مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات عن المركز الذي جهز بالمستلزمات والأجهزة الطبية كافة للتعامل مع حالات مرضى كورونا.

 

واكد رئيس الوزراء اهمية هذا المركز الذي سيكون جاهزا من اليوم لاستقبال حالات مرضى كورونا لتعزيز المنظومة الصحية في المملكة وبما يحقق رؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في التصدي للجائحة وزيادة السعة السريرية وبشكل خاص للحالات التي تحتاج الدخول للعناية الحثيثة.

 

ولفت إلى أن المركز سيسهم بعد الانتهاء من جائحة كورونا في ايجاد حلول للاكتظاظ الذي تشهده مستشفيات وزارة الصحة وبشكل خاص مستشفيات البشير.

 

واشاد رئيس الوزراء بالجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر الصحية في المملكة باعتبارها خط الدفاع الأول في التصدي لجائحة كورونا وحماية صحة المواطنين.

 

واكد الخصاونة الدور المهم الذي تقوم به الخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية ومستشفيات القطاع الخاص كشريك اساسي لوزارة الصحة في تعزيز المنظومة الصحية بالمملكة.

 

وجدد رئيس الوزراء التاكيد بأن التزام المواطنين بسبل الوقاية والتباعد وارتداء الكمامة هو الوسيلة الوحيدة المتاحة حاليا للوقاية من هذا الوباء الذي يجتاح دول العالم.

 

وقال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات إن المركز الذي يضم 70 سريرا للعناية المركزة مع كافة التجهيزات والمعدات من اجهزة تنفس اصطناعي واجهزة مراقبة اصبح جاهزا لاستقبال اي مريض يحتاج للعناية المركزة وفي هذه الفترة لمرضى كورونا.

 

من جهته اكد مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات ان هذا المركز يشكل نقلة نوعية لمستشفيات البشير، لافتا إلى ان المركز المتخصص في العناية الحثيثة يعد من اكبر المراكز على مستوى المملكة والمزود بأجهزة حديثة للتعامل مع جميع الأمراض التي تحتاج للعناية الحثيثة ما يخفف العبء عن مستشفيات البشير.

 

واوضح أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد افتتاح مركز متخصص لامراض وجراحة القلب والأوعية الدموية ضمن مستشفيات البشير لتقديم خدمة نوعية للمرضى.

 

الحقيقة الدولية - بترا


Monday, November 23, 2020 - 5:10:06 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020