ضبط السلاح الناري المتسبب بوفاة شخص بمشاجرة الصريح بعد انسكاب كميات من الزيوت .. مركبه تسبب ارباك وازمه مروريه في سوق جرش "الأعيان" يشكل لجانه الدائمة -اسماء الأمن: ادعاء مواطن عدم تعاملنا مع قضيته غير دقيق وزير الداخلية يوعز بتنفيذ أوامر الدفاع ومخالفة غير الملتزمين رئيس جامعة ال البيت يتفقد عددا من المشاريع الريادية والمسابح الاولمبية بالجامعة الإمارات: 5 وفيات و1317 إصابة جديدة بكورونا روسيا: 554 وفاة و28145 إصابة جديدة بكورونا نواب مادبا يزورون معهد الفسيفساء والإطلاع على واقع الخدمات الطلابية جولة ميدانية لزراعة جرش بالتشارك مع اتحاد المزارعين على عدد من المشاريع الزراعية إرادة ملكية بالموافقة على تعيين الهواري رئيساً للمركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية عبيدات: انخفاض عدد الوفيات والإصابات يعطينا مؤشراً ايجابياً تجدد أعمال الشغب في الصريح .. وانتشار امني الشيخ يوسف القرضاوي بخير.. والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينفي خبر وفاته الحكومة تحدد توقيت رفع الحظر لأداء صلاة الجمعة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 21/11/2020 توقيت عمان - القدس 10:51:40 PM
الوزير الخرابشة: الأردن بحاجة لإعادة تنظيم حمل السلاح.. فيديو
الوزير الخرابشة: الأردن بحاجة لإعادة تنظيم حمل السلاح.. فيديو

الحقيقة الدولية – عمان

 

قال وزير الدولة محمود الخرابشة إن قانون الاسلحة مقلق ولا يجوز أن يبقى دون تنظيم وإن من حق الدولة ترخيص أي سلاح يحمله المواطنين.

 

وأضاف أن الأردن بحاجة لإعادة تنظيم حمل السلاح، خصوصا مع تطور الدولة والقوانين والأنظمة، مما أوجد حاجة لتحديد من يمكنه حمل السلاح.

 

وأوضح أن قانون تنظيم الاسلحة وضع عام 1952، وجرى تطويره ببعض البنود عام 2007، وأخذ بعين الاعتبار الاسلحة القديمة ولم يمنع اقتنائها، وسمح بتوارث السلاح وترخيصه من الاب الى الابن، بسبب أن السلاح من الموروث الثقافي للشعب الأردني العشائري والبدوي بطبعه.

 

وبين الخرابشة قانون الأسلحة والذخائر يسعف من يرغب باقتناء السلاح، عبر التوجه الى الاجهزة الأمنية، وطلب اقتناء السلاح وسبب اقتنائه.

 

وحول علاقة الحكومة بمجلس النواب، شدد الخرابشة على أن المرحلة الحالية تتطلب تعاونا بين الحكومة والنواب دون تغول أحدهما على الاخر.

 

وأشار إلى أن الحكومة منفتحة على التعاون والتشاركية مع مجلس النواب الجديد، حتى يكون الدور بين الجانبين تكاملياً.

 

وتحدث عن أن سياسة الحكومة تتمثل بعدم تحميل المواطن أي أعباء ضريبية جديدة من خلال ضبط النفقات والاعتماد على الذات ومنع التهرب الضريبي.

 

وعن الانتخابات، شدد على أن المشاركة فيها واجب وطني وديني وأخلاقي، سيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الأردن، والتي تحتاج إلى مجلس نواب قوي قادر على التعامل مع هذه المرحلة.

 

ولفت إلى أن مقاطعة الانتخابات وعدم الاقتراع يعتبر كتمان للشهادة، فالحياة البرلمانية تحتاج إلى نواب يدركون أهمية وخطورة القوانيين.

 

نحن مع التغيير الإيجابي في مجلس النواب، وجود نحو 100 نائب جديد يلقي بمسؤولية كبيرة عليهم، إذ أن التشريع والرقابة يحتاجان إلى خبرة وتجربة" بحسب الخرابشة.

 

ونفى الخرابشة إن تكون قد عرضت عليه استلام حقبة وزارة الداخلية خلفا للحلالمة.

Saturday, November 21, 2020 - 10:51:40 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020