ضبط السلاح الناري المتسبب بوفاة شخص بمشاجرة الصريح بعد انسكاب كميات من الزيوت .. مركبه تسبب ارباك وازمه مروريه في سوق جرش "الأعيان" يشكل لجانه الدائمة -اسماء الأمن: ادعاء مواطن عدم تعاملنا مع قضيته غير دقيق وزير الداخلية يوعز بتنفيذ أوامر الدفاع ومخالفة غير الملتزمين رئيس جامعة ال البيت يتفقد عددا من المشاريع الريادية والمسابح الاولمبية بالجامعة الإمارات: 5 وفيات و1317 إصابة جديدة بكورونا روسيا: 554 وفاة و28145 إصابة جديدة بكورونا نواب مادبا يزورون معهد الفسيفساء والإطلاع على واقع الخدمات الطلابية جولة ميدانية لزراعة جرش بالتشارك مع اتحاد المزارعين على عدد من المشاريع الزراعية إرادة ملكية بالموافقة على تعيين الهواري رئيساً للمركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية عبيدات: انخفاض عدد الوفيات والإصابات يعطينا مؤشراً ايجابياً تجدد أعمال الشغب في الصريح .. وانتشار امني الشيخ يوسف القرضاوي بخير.. والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينفي خبر وفاته الحكومة تحدد توقيت رفع الحظر لأداء صلاة الجمعة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 21/11/2020 توقيت عمان - القدس 3:02:12 PM
الصحة تتسلم جهاز فحص "PCR" محوسب بطاقة 1300 عينة يوميا
الصحة تتسلم جهاز فحص "PCR" محوسب بطاقة 1300 عينة يوميا

الحقيقة الدولية – عمان

 

تسلمت وزارة الصحة جهاز( PCR) لفحص فيروس كورونا ضمن نظام محوسب بالكامل لفحص واظهار النتائج وبقدرة استيعابية 1300 عينة يوميا، والذي جاء بدعم من الاتحاد الاوربي وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

 

واكد وزير الصحة الاستاذ الدكتور نذير عبيدات ان الجهاز المتطور سيساهم في دعم وتعزيز قدرات وزارة الصحة في استيعاب اعداد عالية من الفحوصات المخبرية، وسيخفف العبء نتيجة ازدياد اعداد الفحوصات من خلال ظهور النتائج في الوقت المناسب لاتخاذ القرارات اللازمة للحد من انتشار الفيروس.

 

ويعتبر جهاز الفحص (cobas 6800) من شركة (Roche) السويسرية والذي الاول من نوعه في المملكة بطاقة استيعابية 1300 وتظهر نتائج العينات خلال 24 ساعة، مما يخفف الجهد على الكوادر والتدخل الفني لحمايتهم، ضمن خطوات فحص اوتوماتيكية من خلال ربطه بالنظام المعمول به حاليا في المختبرات المركزية المؤتمتة. 

 

والتقى الدكتور عبيدات خلال زيارته الكوادر العاملة في وحدات PCR المختلفة في المختبرات المركزية، ودعا الى الالتزام بشروط السلامة العامة وضبط الجودة المخبرية في التعامل مع العينات، لاسيما واننا نتعامل مع فيروس يحتم علينا الدقة في اتخاذ جميع الاجراءات السلامة.

 

وثمن الجهود المبذولة التي تقوم بها الكوادر العاملة لحظة وصول العينة الى المخبرات المركزية ضمن سلسلة واضحة ودقيقة، من مختلف المحافظات.

 

بين مدير المختبرات المركزية الدكتور محمود الغزو ان الطاقة الاستيعابية للكوادر العاملة في المختبرات المركزية في العاصمة تعمل باعلى طاقتها لاكثر من 15 الف فحص يوميا، فضلا عن المختبرات الفرعية التي توزعت على اقاليم الشمال والوسط والجنوب، وسيتم زيادة الفحوصات لأعلى مستوياتها في الأيام القليلة القادمة، إذ تزود وزارة الصحة بالنتائج يوميا ضمن نظام الكتروني مركزي لارسال النتائج للموطنين.

Saturday, November 21, 2020 - 3:02:12 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020