أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/11/2020 توقيت عمان - القدس 10:37:56 PM
الخرابشة: المؤشرات الحالية لا تدل عن قرب ذروة انتشار كورونا في المملكة - فيديو
   الخرابشة: المؤشرات الحالية لا تدل عن قرب ذروة انتشار كورونا في المملكة - فيديو

الحقيقة الدولية – عمان

 

قال د. حازم القرالة عضو مجلس نقابة الأطباء سابقا إن امر الدفاع رقم 23 الذي فوّض وزير الصحة بوضع اليد على أي مستشفى لعلاج حالات كورونا جاء بوقته الصحيح لمواجه تطورات الحالة الوبائية.

ووصف القرالة خلال استضافته ببرنامج "واجه الحقيقة" أمر الدفاع رقم 23 "بمظلة الحماية للمواطنين" في ظل تغول بعض المستشفيات الخاصة على المواطنين.

وأضاف أن المملكة اليوم تشهد اشغالا كبيرا للأسرة المخصصة لمرضى كورونا على خلاف ما تصرح به الحكومة، مشيرا الى ان الحكومة السابقة لم تستعد بالشكل الصحيح لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

من جانبه قال د. سعد الخرابشة رئيس لجنة التقييم الوبائي وزير الصحة الأسبق إن القطاع الخاص لا يوجد لديه أي تخاذل او قصور في مواجه الجائحة، مشيرا الى ان امر الدفاع لا يتبعه أي ضرر على جهة كانت.

وأضاف الخرابشة أن ما يميز أمر الدفاع رقم 23 تحمل الحكومة فواتير جميع المرضى الذين يتلقون العلاج في المستشفيات الحكومية.

وبين أن التشاركية بين الحكومة والقطاع الخاص لمجابهة فيروس كورونا بدأت منذ ما يزيد عن شهرين وليست وليدة اللحظة، مشيرا أن المملكة تعدت مرحلة انتشار البؤر الساخنة وصولا الى مرحلة الانتشار المجتمعي.

وادف الخرابشة قائلا "انه من المبكر الحديث عن تسطيح المنحنى الوبائي وستطيحه في ظل المؤشرات الحالية التي لا تدل عن القرب من ذروة انتشار الفيروس في المملكة.

 من ناحية أخرى قال أستاذ القانون الدستوري د. ليث نصراوين انه لا يوجد أي تعارض بين الدستور وامر الدفاع رقم 23 لأنه يستند لقانون الدفاع.

وأشار نصراوين الى أن جلالة الملك في الإرادة الملكية السامية وجه الحكومة الى احترام الملكية الخاصة، مشيرا الى أي مستشفى خاص يملك الحق بتوجه الى القضاء في حال شعر بالظلم.

وبين أن تطور الوضع الوبائي والصحي في المملكة هو الذي دفع رئيس الوزراء الى اتخاذ مثل هذا القرار. 

Monday, November 16, 2020 - 10:37:56 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023