حماس تدعو للحشد والنفير لحماية المسجد الأقصى وإفشال مخططات الاحتلال الأردن يعرب عن اسفه لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة أمبري: على السفن التجارية في الخليج وغرب المحيط الهندي البقاء في حالة حذر سانا: خسائر مادية اثر قصف العدو لمواقع داخل سوريا الحكومة: "تأخر" طرح عطاء تصميم المرحلة 2 من مشروع حافلات التردد السريع في عمّان النفط والذهب يرتفعان بعد أنباء عن التصعيد في المنطقة حزب النهج الجديد ينظم ورشة عمل في بدر الجديدة الحرس الثوري الإيراني يعلن حالة التأهب القصوى بعد صواريخ "إسرائيلية" مسؤول اميركي: صواريخ "إسرائيلية" ضربت موقعا في إيران أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين انفجارات بأصفهان.. إيران تنفي وقوع هجوم خارجي و"إسرائيل" ترفض التعليق "مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل

القسم : هدهد الحقيقة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/11/2020 توقيت عمان - القدس 2:08:45 PM
نقيب المحامين: لا يحق لرئيس الوزراء إصدار أمر الدفاع 21
نقيب المحامين: لا يحق لرئيس الوزراء إصدار أمر الدفاع 21

الحقيقة الدولية – عمان

 

قال نقيب المحامين مازن ارشيدات، ان “رئيس الوزراء لا يحق له إصدار أمر الدفاع 21 باعتبار ان ذلك يعد تدخلا في عمل السلطة القضائية وهي سلطة مستقلة”.

 

وفي اشارته لما تضمنه أمر الدفاع من تعديل للاجراءات التي تتعلق بالتبليغات واعتماد التبليغات الهاتفية والرسائل النصية والتطبيقات الذكية، قال ارشيدات، إن “هذا تدخل في قانون اجرائي ولا يحق التدخل به خصوصا انه ليس ذي علاقة بمكافحة الوباء”.

 

واعتبر ايضا ان أمر الدفاع يتدخل بعمل المجلس القضائي من خلال تحديد مواعيد الجلسات وهذا يتعارض مع مبدا استقلال السلطة القضائية.

 

وتساءل ارشيدات، وفق يومية "الغد" : “لماذا يكون تطبيق أمر الدفاع على قانون اصول المحاكمات المدنية وليس الجزائية، هل قضايا الجزاء تخلوا من الكورونا بينما تنتشر في قضايا الحقوق؟”.

 

وتابع، “كيف تعطل المحاكم في جزء وتعمل في جزء آخر؟”، مشيرا الى أن “النيابة العامة والقضاة الذين سينظرون في الطعون الانتخابية سيعملون، وباقي الجسم القضائي لا يعمل، وعليه هل كورونا فاعلة في أجزاء من الجسم القضائي فقط وفي أجزاء اخرى غير فاعلة ليتم تجزئتها بهذا الشكل”.

 

مقالات ذات صلة

Sunday, November 15, 2020 - 2:08:45 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023