القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/02/2017 توقيت عمان - القدس 10:29:49 PM
القسام‘‘: تحرير الأسرى من السجون الصهيونية ‘‘مسألة وقت‘‘
القسام‘‘: تحرير الأسرى من السجون الصهيونية ‘‘مسألة وقت‘‘
قالت كتائب "القسام" الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"،الأربعاء، إنها قررت تحرير الأسرى من السجون الصهيونية ، مشيرة إلى أن الأمر "مسألة وقت فقط"، دون مزيد من التوضيح.

جاء ذلك في تصريح على لسان "أبو عبيدة" المتحدث باسم "القسام"، نشره الموقع الرسمي للكتائب مساء الأربعاء، بحسب مراسل الأناضول.
ولم يوضح "أوعبيدة" مزيد من التفاصيل حول ما يقصده بتصريحه، غير أنه قبل أيام كشف وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، لأول مرة عن استعداد حكومته السماح "بإقامة ميناء ومطار في قطاع غزة، إضافة لمناطق صناعية، وتوفير 40 ألف فرصة عمل للفلسطينيين، بشروط، على رأسها إعادة الجنديين المحتجزين لدى حماس، آرون شاؤول، وهدار جولدن".

فيما قال محمود الزهار، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، في لقاء تلفزيوني، مؤخرا، إن حركته رفضت عرضا صهيونيا لصفقة تبادل، أبرز بنوده تخفيف الحصار عن قطاع غزة مقابل الإفراج عن الجنود الصهاينة الأسرى بالقطاع.

وفي سياق متصل، قلل أبوعبيدة من أهمية إعادة المحكمة العسكرية الصهيونية في عوفر قرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، الأربعاء، الحكم السابق للمعتقل نائل البرغوثي، بالسجن المؤبد وثمانية عشر عاماً.

وقال إن "الحكم الصادر بحق القائد نائل البرغوثي حكم منعدم ولا قيمة له".

من جانبها وصفت حركة "حماس" في تصريح صحفي تلقت "الأناضول" نسخة منه الحكم بـ"الجريمة".

وأضافت: "مثل هذه الأحكام لن تدفع حماس لتغيير شروطها بخصوص الأسرى لديها، وليس أمام الاحتلال للحصول على جنوده، إلا الاستجابة لشروط المقاومة عبر صفقة تبادل".

وشددت على أن تحرير الأسرى هو هدف استراتيجي لديها وعلى سلم أولويات الحركة، دون تفاصيل.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال البرغوثي بتاريخ 28 تشرين الأول 2012، بعد الإفراج عنه ضمن صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس عام 2011، حيث أمضى 36 عاماً في السجون الصهيونية منها 34 عامًا متواصلة، ولُقب بـ"عميد الأسرى الفلسطينيين".

ودخل البرغوثي موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأقدم أسير سياسي بالعالم، يمضي أطول فترة اعتقال عرفها التاريخ في السجون الصهيونية.
ويعتقل الكيان في سجونها نحو 7 آلاف معتقل فلسطيني، وفقاً لإحصائيات فلسطينية رسمية. –الأناضول .

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, February 22, 2017 - 10:29:49 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023