مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى بالتزامن مع “عيد الفصح” اليهودي الأردن يسير قافلة مساعدات جديدة إلى غزة مكونة من 115 شاحنة 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم غضب وعمليات توقيف في جامعات أميركية على وقع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين الصين تحذر من أن الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من "خطر حصول نزاع" نحو 282 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد في 2023 باريس سان جيرمان يهزم لوريان ويضع قدما على منصة التتويج الأحلام تتبدد.. ليفربول يتعرض لهزيمة ثقيلة أمام جاره اللدود إيفرتون وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/11/2020 توقيت عمان - القدس 7:21:42 PM
العايد: اتفقنا مع مستشفيات خاصة لتخصيص 1000 سرير لعلاج مرضى كورونا - فيديو
العايد: اتفقنا مع مستشفيات خاصة لتخصيص 1000 سرير لعلاج مرضى كورونا - فيديو

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام علي العايد إن تزايد أعداد الوفيات والإصابات بكورونا مقلقة لكن المنظومة الصحية ما زالت قادرة على استيعاب الحالات التي تحتاج للعلاج.

 

وأوضح العايد في مؤتمر صحفي بدار رئاسة الوزراء أن الحكومة تعمل بشكل متواصل لتعزيز القدرات الصحية والطبية، مضيفا "أحرزنا تقدماً ملموساً، وقد تم استئجار مستشفى خاص (هو مستشفى الجاردنز) وتخصيصه لحالات الإصابة بكورونا. بما يعزز قدرات المنظومة الصحية بسعة 180 سريراً و40 سرير عناية حثيثة".

 

وأكد العايد أن الحكومة اتفقت مع عدد من مستشفيات القطاع الخاص على تخصيص ألف (1000) سرير عادي و180 سرير عناية حثيثة، بحيث يتم بموجب هذا الاتفاق تحويل بعض مرضى كورونا المراجعين للمستشفيات الحكومية إلى المستشفيات الخاصة الداخلة في هذه الاتفاقية.

 

ونوه بتعزيز عدد الكوادر الصحية في القطاع العام من خلال تعيين عدد من الأطباء، والممرضين والكوادر الصحية الضرورية في مواجهة أزمة كورونا.

 

وشدد العايد على تشديد الرقابة على الالتزام بسبل الوقاية، خاصة ارتداء الكمّامات ومنع التجمّعات، والفرق التفتيشية الرسمية، والأمن العام قاموا بضبط آلاف الحالات، ويتمّ الإعلان عن الإحصائيات بشكل يومي.

 

كما تم التشديد على الرقابة على الالتزام بسبل الوقاية في المباني الحكومية والرسمية، ومن موظفي القطاع العام والمراجعين فيها، ويتم مخالفة غير الملتزمين منهم.

 

وقال العايد إن الالتزام بسبل الوقاية، خاصة الكمامة والتباعد وتعقيم اليدين، أساسيات لكسر سلسلة العدوى بفيروس كورونا، مضيفا أن "الإعلام شريكنا الأول في التوعية بضرورة الالتزام بسبل الوقاية".

 

وعن الانتخابات النيابية أشار العايد إلى اتخاذ الهيئة المستقلّة للانتخاب إجراءات وقائيّة صارمة، لضمان السلامة الصحية خلال عملية الاقتراع.

 

وأوضخ أن تقديم موعد بدء الحظر الشامل اعتباراً الساعة العاشرة من مساء الثلاثاء جاء بتوصية طبية وصحية، يهدف بشكل أساسي للحد من التجمعات التي ترافق الإعلان عن نتائج الانتخابات، والتي ستزيد من انتشار عدوى الوباء.

وأكد أنه سيتم تحديد مجموعة من الاستثناءات للقطاعات الحيوية والضرورية لإدامة عجلة الخدمات الأساسية والحياة اليومية خلال أيام الحظر والتي تُنظم كما في جميع أيام الحظر الشامل من قبل خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بالتنسيق مع الوزارات المختصة.

Sunday, November 8, 2020 - 7:21:42 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023