الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويُحدث دمارا واسعا بالبنية التحتية والممتلكات مصر.. انخفاض كبير في أسعار السلع لأول مرة قائد الجيش الإيراني: خبراؤنا يجرون تحقيقا بأبعاد حادث أصفهان زعيم الحوثيين: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة "إيران لن ترد".. الرسالة وصلت لـ(إسرائيل) بطرق متعددة صحافة عبرية: الهجوم على أصفهان نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى بعد هجوم (إسرائيل) على إيران.. النفط يقفز فوق 90 دولارا المعتقل مهنا زيود من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال ضربة أصفهان.. الصين ترفض التصعيد وروسيا تدعو لضبط النفس الاحتلال يقتحم المغير شرق رام الله الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطان الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيت الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي وزير الخارجية: ندين كافة الأعمال التي تهدد بجر المنطقة إلى الحرب وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/02/2017 توقيت عمان - القدس 3:41:48 PM
استشهاد 4 لاجئين فلسطينيين بسورية
استشهاد 4 لاجئين فلسطينيين بسورية
مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينين


قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية في درعا جنوب سورية إن أربع لاجئين فلسطينيين في سورية استشهدوا، بينهم اثنان في مجزرة ارتكبها تنظيم "داعش" في ريف درعا.

وأوضحت المجموعة في تقريرها اليومي عبر صفحتها على "فيسبوك" الأربعاء: "أن تنظيم الدولة "داعش" ارتكب مجزرة أمس الأول 21/2/2017 في بلدة "جلّين" الواقعة بمنطقة حوض اليرموك في ريف درعا الغربي، راح ضحيتها أكثر من 15 شخصاً".

وأكدت استشهاد كل من اللاجئَين الفلسطينيَين فرج محمد فرج وفارس علي الغزاوي، مشيرة إلى أنه تمكن من الحصول على قائمة بأسماء عدد من أبناء بلدة جلين الذين تم تصفيتهم على يد عناصر تنظيم الدولة.

وأشارت المجموعة إلى أن عناصر تنظيم "داعش" قاموا قبل انسحابهم من البلدة باعتقال واختطاف العشرات من أبناء البلدة، فضلاً عن الإعدامات التي حصلت.

وكان مقاتلو  "جيش خالد بن الوليد" التابع لتنظيم الدولة الإسلامية تمكنوا أمس الأول، من اقتحام بلدة "جلّين" الواقعة بمنطقة حوض اليرموك في ريف درعا الغربي، والسيطرة عليها بشكل كامل، عقب اشتباكات مع فصائل "الجيش الحر" والفصائل المتحالفة معها.

يذكر أن بلدة جلين التي تقع شمال غرب مركز مدينة درعا (25) كم يقطنها حوالي (500) عائلة معظمهم من منطقة شمال فلسطين (الدواره- الصالحية- العبيسية- السبارجه – المواسه - وبعض العائلات من الضفة وغزة).

وفي مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، استشهد عنصران من حركة "فتح الانتفاضة" أثناء مواجهات مع تنظيم الدولة - داعش على محور فلسطين، وهما: عماد يوسف هندي ومحمد موسى معتوق.

ولفت فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل إلى ارتفاع حصيلة ضحايا اللاجئين الفلسطينيين في سورية إلى (3449) ضحية بينهم (455) لاجئة.

إلى ذلك، أفادت مجموعة العمل باعتقال الأمن السوري للمعلم الفلسطيني محمد وليد رافع مدير إعدادية عكا في مخيم النيرب بحلب، وذلك بعد مداهمة المدرسة وتفتيشها.

وأضاف أنه حتى اللحظة لم يتسن له معرفة الأسباب الكامنة وراء اعتقاله.

يُشار أن الأجهزة الأمنية السورية تواصل اعتقال (94) لاجئاً من أبناء مخيم النيرب، بحسب الاحصائيات الموثقة لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، في حين بلغت الحصيلة الإجمالية للمعتقلين الفلسطينيين في السجون السورية (1165) معتقلاً.

وفي ريف دمشق الغربي، قالت مجموعة العمل إن صيانة وترميم مجمع الهدى في مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين متواصلة، وذلك بعد تعرضه للقصف مرات عديدة أدت إلى تدمير أجزاء منه وإلى خراب كبير في حرم المسجد وثانويته الشرعية.

وكان آخرها ليلة 13-11-2016 حيث استهدفت الطائرات الروسية المسجد بالصواريخ الفراغية، مما أدى إلى وقوع ضحيتين وعدد من الجرحى بين المصلين وهم قادمون لصلاة الفجر.

الجدير ذكره أن مخيم خان الشيح تعرض خلال أحداث الحرب في سورية للقصف بالصواريخ والمدفعية البراميل المتفجرة، وحصار أهله قبل أن يوقع اتفاق مصالحة بين النظام السوري والمعارضة المسلحة.

فيما وثقت مجموعة العمل (198) ضحية من أبناء مخيم خان الشيح قضوا لأسباب عدة غالبيتهم قضوا بسبب القصف.


Wednesday, February 22, 2017 - 3:41:48 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023