القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 31/10/2020 توقيت عمان - القدس 2:16:59 PM
الصحة بغزة: هناك نقص كبير بمواد فحص كورونا
الصحة بغزة: هناك نقص كبير بمواد فحص كورونا


قال مدير عام المختبرات بوزارة الصحة في غزة عميد مشتهى إننا نعمل من أجل محاصرة وباء "كورونا" في القطاع، وكشف الخرائط الوبائية والحالات الجديدة من أجل حماية المجتمع من تفشي الفيروس.

 

وأشار مشتهى في تصريح لإذاعة "صوت الأقصى" السبت إلى وجود نقص كبير بالمواد المخبرية والأجهزة، مضيفًا "رفعنا عدد المسحات والفحوصات اليومية، وفي حال توفر مواد الفحص سيتم رفع القدرة المسحية لـ 3000 يوميًا".

 

ودعا المواطنين إلى الالتزام بوسائل الوقاية للتخفيف من مخاطر الوباء، قائلًا إننا "نعول على وعي المواطن من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، خاصة أن دولًا كبيرة انهارت أمام الفيروس".

 

ولفت إلى أن كبار السن والأطفال أكثر عرضة للإصابة بفيروس "كورونا"، وفي حال الاستهتار وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية سيؤدي لكارثة صحية في غزة.

 

وحذر مشتهى من التجمعات خاصة بالمناسبات الاجتماعية مثل الأفراح وبيوت العزاء، كونها تشكل بؤرًا كبيرة لانتشار الفيروس.

 

ودعا الجهات الدولية إلى دعم غزة وتوفير مواد الفحص والأجهزة المخبرية بسبب زيادة عدد الإصابات، مضيفًا "نحن نعمل يوميًا على رفع احتياجات المختبرات لمنظمة الصحة العالمية وزارة الصحة برام الله، وعلى تواصل وتنسيق دائم لتوفير المسحات المخبرية اليومية".

 

وأكد أن تجنب الازدحام والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة سيجنب قطاع غزة تفشي الوباء، داعيًا المواطنين للمساعدة في مواجهة الوباء من خلال الالتزام بالإرشادات الوقائية.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, October 31, 2020 - 2:16:59 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020