مشروع لتدريب وبناء قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة لتهيئتهم لسوق العمل القبض على سارق مركبة ومحتويات مركبات ومنازل في محافظة اربد الحكومة تقرر رفع سعر السولار وتثبيت سعر البنزين بنوعيه والكاز الطاقة والمعادن: تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر كانون الأول صفر منصّة زين تُطلق برنامج "زين المبادرة 5" وتقدّم دعماً بقيمة 148 ألف دينار الحكومة الفلسطينية ترفض أي اقتطاعات من عائدات الضرائب.. تقرير تلفزيوني تثبيت سعر مادة الكاز حتى نهاية شهر نيسان المقبل العسعس: رصد (165) مليون دينار في موازنة 2021 لمواجهة تحديات كورونا حجاوي : تحذير من موجة كورونا ثانية أشدّ شراسة العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة والدة رئيس هيئة الاستثمار العايد : صرف 92.6 مليون دينار من صندوق همة وطن نحو 2 مليار دينار حجم العجز المقدر في موازنة 2021 وزير المياه : لجنة تقصي للوقوف على أسباب حريق مستودع عدادات القبض على شخص اعتدى على محلين تجاريين في اربد العايد: احالة مشروعي الموازنة العامة والوحدات الحكومية إلى مجلس الأمة

القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 30/10/2020 توقيت عمان - القدس 2:53:58 PM
الإمارات تمنح 400 طالب إيراني تأشيرة دخول إلى دبي
الإمارات تمنح 400 طالب إيراني تأشيرة دخول إلى دبي

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية عن إصدار تأشيرات دخول لـ 400 طالب إيراني للدراسات العليا خلال الأشهر الماضية لإجراء مقابلة في دبي.

 

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية، قالت الخارجية الإيرانية في بيان، إن السفارة الإيرانية في أبوظبي والقنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في دبي والإمارات الشمالية (رأس الخيمة والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين) سيد محمد حسيني تمكنوا بعد متابعات وجهود خلال الأشهر الماضية من الحصول على تأشيرات لـ400 طالب إيراني في مراحل الماجستير والدكتوراه كانوا مستعدين لإجراء مقابلة في دبي.

 

وأضافت أنه "لم يتم إصدار تأشيرات للإيرانيين المتجهين نحو الإمارات خلال الأشهر الماضیة بسبب تفشي فيروس كورونا".

 

وأوضحت أنه "نتيجة جهود المسؤولين الإيرانيين، قررت دولة الإمارات إعادة تفعيل تأشيرات الدخول للطلاب الإیرانیین".

 

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تصريحات أدلى بها لوكالة "سبوتنيك"، استعداد بلاده تحسين العلاقات مع البحرين والإمارات، مشيرا إلى أن علاقة هذه الدول مع إسرائيل لن تكون عقبة في تحقيق ذلك.

 

وأشار ظريف إلى أن علاقة إيران مع دول الجوار تقوم على مبدأ الاحترام المتبادل وسياسة حسن الجوار.

 

وقال: "طالما أن هذه الدول تريد علاقات جيدة مع إيران، فإن هذه العلاقات ستستمر. ومع ذلك، هناك عدد من الدول مثل السعودية والإمارات والبحرين، التي لا تريد إقامة علاقات قوية مع إيران، ولكن في أي وقت تكون فيه هذه الدول مستعدة لإقامة علاقات جيدة مع بلادنا: "ستكون لدينا أيضا رغبة مماثلة" لتحقيق ذلك.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, October 30, 2020 - 2:53:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020