صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض "الترويع" طعام خارق يسيطر على ارتفاع ضغط الدم أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديدا وعيار 21 عند 48.6 دينار للغرام السعايدة يلتقي مسؤولين بقطاع الطاقة في الإمارات شركات أردنية تشارك بمعرض سعودي فود للتصنيع الاثنين المقبل سلطة إقليم البترا تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 30/10/2020 توقيت عمان - القدس 2:36:24 PM
مسيرات غاضبة في قطاع غزة نصرةً للنبي ورفضًا لإساءات فرنسا
مسيرات غاضبة في قطاع غزة نصرةً للنبي ورفضًا لإساءات فرنسا

نظّمت حركة حماس اليوم الجمعة وقفات جماهيرية غاضبة في مناطق مختلفة بمحافظات قطاع غزة وذلك نصرةً للنبي محمد

 

وانطلقت الجماهير مباشرة بعد صلاة الجمعة في شمال القطاع بحضور ممثلين عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية ونواب من المجلس التشريعي

 

وقال عضو المكتب السياسي لحماس فتحي حمّاد في كلمة له نجتمع اليوم في ذكرى المولد النبوي لنجدد العهد والبيعة لله وللرسول والإسلام والجهاد والمقاومة أن نحمي ديننا وعقيدتنا وهذا أقل الواجب في حق نبيّنا محمد عليه السلام.

 

وأوضح حمّاد أن فرنسا من خلال رئيسها ماكرون لا تزال تحلم بحملة جديدة على العالم الاسلامي، "ونقول لهم ما خضتم حربًا إلاّ وعدتم فاشلين؛ نذكركم أنّكم تحطمتم هنا في فلسطين في حطين، وتحطمت حملة نابليون بونابرت على اسوار عكا".

 

وأضاف "نقول لماكرون إذا كنت حفيدًا للصليبيين فنحن في غزة وفلسطين والأمة العربية والإسلامية أحفاد وأتباع النبي محمد عليه السلام، ونقول إننا أحفاد صلاح الدين".

 

وأكد حمّاد أن جماهير شعبنا تنتفض اليوم في قطاع غزة من شمالها وجنوبها؛ لنقول للعالم إننا لم نشرف بالنبي محمد فقط، بل نتشرف بسيرته دينًا وأخلاقًا وجهادًا وعبادة".

 

وأضاف "نوجه رسالة للعدو كما انتفض العالم الإسلامي وغزة وفلسطين نصرة للرسول؛ سيأتي اليوم الذي ننتفض فيه نصرة لمسرى الرسول".

 

وشدد حمّاد على أن هذه الانتفاضة العربية الإسلامية نصرةً لمسرى الرسول هي تأكيد أننا لا نتخلى عن ديننا وقرآننا وكل أركان عقيدتنا".

 

وتابع حديثه "في كل يوم يا ماكرون يدخل الناس في دين الله أفواجًا رغم انفك وخسأت وارجع عن هذا الأمر؛ لأنك ستحاصر أكثر، ونقول كما قال أردوغان إن كنت متخلّف عقليًّا ومضطرب نفسيًا فابتعد عن رسولنا وديننا".

 

ودعا حمّاد الامتين العربية والاسلامية لمقاطعة البضائع الفرنسية؛ "هذا أقل الواجب تجاه فرنسا التي تسيء لنحو لملياري مسلم حول العالم".

 

بدوره، قال القيادي في حركة حماس حماد الرقب، خلال وقفة شارك بها المئات في خان يونس : "نقف اليوم لنعبر بصوت واحد أن مشاعر المسلمين أمام شكل غريب من أشكال العنصرية للنيل من الرسول"؛ مؤكدًا أن ما قام به ماكرون عواء لا مكان له من الإعراب وستمضي قافلة الإسلام.

 

وأضاف الرقب "ماكرون تحدى بأقواله قرابة 2 مليار مسلم دون الاكتراث لمشاعر هؤلاء المسلمين وجرح مشاعرهم؛ لكن عليه أن يفهم تمامًا أن هذا الدين عظيم والمجد له قادم؛ كما نقول لكل عاقل في فرنسا: لن نقبل بتجاوز الخطوط الحمراء مهما كان السبب والمناسبة".

 

وتابع "الكثير من أبناء الأمة أعلنوا عن مقاطعتهم للمنتجات الفرنسية، وندعو نحن من هنا لمقاطعة المنتجات الفرنسية على مستوى العالم"؛ مطالبًا الأمة بأن يكون موقف أكثر تقدمًا، لأن الموقف حتى الآن ليس بالمستوى المطلوب.

 

ودعا الرقب الدول لأن يكون لنا مواقف قوية من بينها سحب السفراء وكافة أشكال المقاطعة لفرنسا، وعدم التعامل مع مؤسساتها؛ مدينًا كل من يبهت من قيمة ما قامت به فرنسا؛ مُطالبًا السلطة الفلسطينية بسحب السفير لإيصال رسالة قوية بأن ما قام به ماكرون غير مقبول وتجاوز لكل الخطوط.

 

وكان الرئيس الفرنسي ماكرون أصر على نشر رسوم مسيئة للإسلام نصرة للقيم العلمانية، رغم حادثة الطعن لامرأتين مسلمتين محجبتين تحت برج إيفل بباريس والتي وقعت قبل أيام.

 

وأكد أن فرنسا لن تتخلى عن الرسوم الساخرة في معرض حديثه عن مدرس فرنسي قتل بعد نشره صورًا مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

 

وما زاد غضب المسلمين إعادة عرض صور لصحيفة "شارلي إيبدو" مسيئة للنبي الكريم في إحدى ساحات مدينة مونبيلييه.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, October 30, 2020 - 2:36:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023