حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : كورونا - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/10/2020 توقيت عمان - القدس 9:29:15 PM
كورونا يتمدد بموجة ثانية في العالم وإغلاق وتشديد في أوروبا
كورونا يتمدد بموجة ثانية في العالم وإغلاق وتشديد في أوروبا

يواصل فيروس كورونا المستجد تمدده في بؤر دول حول العالم في إطار الموجة الثانية من الانتشار، مما دفع دول مثل إيران وحكومات أوروبية لتشديد إجراءات الإغلاق على الرغم من الغضب الشعبي، وسط مخاوف من موجات أشد قسوة.

 

وتسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة ما لا يقل عن مليون و164 ألف شخص في العالم منذ نهاية ديسمبر الماضي، كما تجاوز عدد المصابين المسجلين عالميا 43،7 مليونا، تعافى منهم أكثر من 32 مليونا حتى اليوم.

 

والولايات المتحدة هي أكثر البلدان تضررا من حيث عدد الوفيات والإصابات مع تسجيلها 231 ألف وفاة من أصل ما يقارب من 9 ملايين إصابة.

 

وتليها في القائمة البرازيل بتسجيل نحو 157 ألف وفاة من أصل 5.4 ملايين إصابة، ثم الهند مع 119 ألف وفاة وقرابة 8 ملايين إصابة.

 

وتعد البيرو الدولة التي تسجل أكبر عدد من الوفيات نسبة إلى عدد سكانها، مع 104 وفيات لكل 100 ألف نسمة، تليها بلجيكا (93)، وإسبانيا (74)، وبوليفيا (74).

 

إغلاق وتشديد

 

وأعلنت وزارة الصحة في إيران تسجيل 337 وفاة و5960 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وأفاد التلفزيون الرسمي بأن هذا المعدل يعني أن هناك وفاة بـ (كوفيد-19) كل 4 دقائق.

 

ويتصاعد الغضب في إيطاليا عقب فرض تدابير جديدة صارمة، كما شكك العديد من العلماء بفعالية الإجراءات بعد قرار إقفال المطاعم والحانات من الساعة السادسة مساء وإغلاق المسارح ودور السينما والنوادي الرياضية لمدة شهر.

 

وسجلت إيطاليا وهي أول دولة أوروبية يضربها الوباء بشدة أمس الاثنين أكثر من 21 ألف إصابة جديدة بالفيروس.

 

وأعلنت إسبانيا حالة طوارئ وطنية جديدة وحظر التجول الليلي، في حين سجلت فرنسا عددا قياسيا من الإصابات اليومية مع أكثر من 50 ألف حالة، ومددت حظر التجول الليلي الذي يطال مناطق يسكنها قرابة 46 مليون شخص.

 

وأعلن مسؤولون في قطاع الصحة الفرنسي فقدان السيطرة على جائحة كورونا، وذلك بالتزامن مع تسجيل فرنسا 52 ألف إصابة جديدة .

 

وفي ألمانيا، أعلن حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل تأجيل مؤتمر كان من المقرر عقده في أوائل ديسمبر المقبل لانتخاب رئيس جديد، وذلك بسبب زيادة عدد الإصابات.

 

وفي بلجيكا، يتضاعف عدد المرضى الذين يخضعون للعلاج في وحدات الرعاية المركزة كل 8 أيام، حيث بلغ عدد الحالات 757 حالة أمس الاثنين، في حين يخضع أكثر من 4800 شخص للعلاج في المستشفيات.

 

وفي أستراليا، تلقى مواطنو ملبورن البالغ عددهم 5 ملايين شخص أنباء رفع تدابير الإغلاق هذا الأسبوع بعد طول انتظار.

 

بؤرة جديدة في الصين

 

وسجلت الصين الثلاثاء أعلى حصيلة للإصابات بفيروس كورونا المستجد دون أعراض خلال نحو 7 أشهر، حيث رصدت السلطات الصحية الصينية الأحد الماضي بؤرة تفش لعدوى كورونا في مصنع للملابس في منطقة شينجيانغ، وذلك خلال حملة لفحص أكثر من 4.5 ملايين شخص بدأت عقب الإبلاغ ، وخضع أكثر من 2.84 مليون شخص للفحص إلى غاية ظهر أمس.

 

ويبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في الصين حتى الآن 85 ألفا و810 حالات، ضمنهم 4 آلاف و634 وفاة.

 

الحقيقة الدولية -وكالات

Tuesday, October 27, 2020 - 9:29:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023