"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/10/2020 توقيت عمان - القدس 9:00:46 PM
إجلاء آلاف الأشخاص في "لوس أنجلوس" بعد اندلاع "حرائق ضخمة"
إجلاء آلاف الأشخاص في "لوس أنجلوس" بعد اندلاع "حرائق ضخمة"

أمرت سلطات مدينة "إيرفاين" القريبة من "لوس أنجلوس" حوالي 60 ألف شخص بمغادرة منازلهم، يوم الثلاثاء، بسبب حريق غابات اندلع، صباح يوم الاثنين، و"أجّجته رياح عاتية وجافّة، في حين لا يزال "القسم الأكبر من ولاية في حالة إنذار قصوى بسبب مخاطر اندلاع حرائق فيها.

 

وأطلق على الحريق إسم "سيلفرادو فاير" اندلع في الساعة السادسة والدقيقة 47 من صباح الاثنين في سفوح "إيرفاين"، المدينة الواقعة على بُعد حوالي 60 كيلومتراً جنوب شرق "لوس أنجلوس"، وانتشر بسرعة بدفع من "رياح عاتية وجافة" تهبّ على المنطقة.

 

وقالت فرق الإطفاء إنّ الحريق التهم ثلاثة آلاف هكتار في غضون بضع ساعات، أفادت وسائل إعلام محلية بأن اثنين من رجال الإطفاء أصيبا بحروق أثناء محاولتهما إخماد النيران ونقلا إلى المستشفى وحالتهما خطرة لأن الحروق تغطّي "نصف جسديهما".

 

ومنعت الرياح العاتية طائرات الإطفاء من التحليق والمساعدة في إخماد النيران لـ"يلتهم" الحريق حوالي 500 هكتار في غضون بضع ساعات.

 

وأمرت سلطات مدينة إيرفاين حوالي 60 ألف شخص ممّن يقيمون في أحياء يحتمل أن تصل إليها ألسنة النيران بإخلاء منازلهم، كما أخلت سلطات المدينة كل مدارس المنطقة وأمرت بإبقاء المدارس مغلقة.

 

وفي "يوربا ليندا" التي لا تبعد كثيراً عن إيرفاين اندلع حريق ثان دفع بسلطات المدينة إلى إغلاق بعض طرقاتها وإصدار أوامر لقسم من سكانها بإخلاء منازلهم.

 

ووضعت الأرصاد الجوية منطقة كبيرة تحيط بـ"لوس أنجلوس" في حالة إنذار قصوى بسبب مخاطر اندلاع حرائق فيها من جراء الرياح "العاتية والجافة" التي هبّت عليها.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, October 27, 2020 - 9:00:46 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023