فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/02/2017 توقيت عمان - القدس 12:35:51 PM
"المصفاة" تؤكد خلال جولة للصحفيين سلامة أسطوانات الغاز.. مصور وتقرير تلفزيوني
"المصفاة" تؤكد خلال جولة للصحفيين سلامة أسطوانات الغاز.. مصور وتقرير تلفزيوني
أسطوانات الغاز أثناء الفحص

الحقيقة الدولية – عمان – حازم السردي

 

نظمت شركة مصفاة البترول الاردنية جولة للصحافيين على محطة غاز عمان – ابوعلندا، لاطلاع الصحافيين على الالية التي تتبعها الشركة في التأكد من سلامة أسطوانات الغاز.

 

وراقب الصحافيون عن كثب، مراحل تفقد وتعبئة أسطوانات الغاز، حيث تمر تلك المراحل بحرص ومراقبة شديدتين، حيث تأكد الحضور، من ان عملية التعامل مع الغاز المسال بدءاً من انتاجه واستيراده وتخزينه ومن ثم تعبئته في اسطوانات الغاز لا يحتمل وجود الماء أو الرمل مطلقا.

 

وشاهدوا المراحل التي تمرّ بها تعبئة الأسطوانة من الفحص المشدد من قبل كوادر الشركة الفنية المؤهلة قبل خروجها من محطات تعبئة الغاز، حيث يتم فحص الاسطوانة والصمام عند استلامها من موزعي الغاز واستبعاد الاسطوانة التي تعاني من اية عيوب حال اكتشافها خلال الفحص.

وتابع المشاركون في الجولة، "تجربة تسرب غاز" من احدى الأسطوانات، وكيفية التعامل معها واستبعادها من خط التعبئة فورا.

 

وقال الناطق الإعلامي باسم شركة مصفاة البترول حيدر البشايرة، ان الشركة اعادت تعبئة حوالي (7.6) مليون أسطوانة غاز منزلي منذ بداية العام الجاري في محطاتها الثلاث بـ عمان، اربد والزرقاء.

 

وبيّن البشايرة خلال الجولة، ان الإنتاجية في محطة عمان سجّلت حوالي (4.1) مليون أسطوانة خلال ذات الفترة، مضيفا ان الإنتاجية في محطة اربد سجّلت نحو حوالي (2.1) مليون أسطوانة، بينما سجلت في محطة الزرقاء حوالي (1.4) مليون أسطوانة.

 

وتعمل محطات تعبئة الغاز الثلاث المملوكة للمصفاة، في عمان والزرقاء واربد، بكامل طاقتها وجاهزيتها لتلبية جميع الطلبات التي تصل اليها طيلة اليوم.

 

ويشار الى ان مصفاة البترول الاردنية قد قامت باستيراد ما يزيد عن المليون صمام غاز العام الماضي وتقوم باستبدال أي صمام يتبين بالفحص ضرورة استبداله، كما أن جميع الحوادث المتعلقة بالغاز ناتجة عن تسرب من خرطوم الغاز أو من مانعة التسرب (الجلدة) ولم يثبت أن التسرب كان ناتج عن الاسطوانة بحد ذاتها.

Tuesday, February 21, 2017 - 12:35:51 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023