الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويُحدث دمارا واسعا بالبنية التحتية والممتلكات مصر.. انخفاض كبير في أسعار السلع لأول مرة قائد الجيش الإيراني: خبراؤنا يجرون تحقيقا بأبعاد حادث أصفهان زعيم الحوثيين: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة "إيران لن ترد".. الرسالة وصلت لـ(إسرائيل) بطرق متعددة صحافة عبرية: الهجوم على أصفهان نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى بعد هجوم (إسرائيل) على إيران.. النفط يقفز فوق 90 دولارا المعتقل مهنا زيود من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال ضربة أصفهان.. الصين ترفض التصعيد وروسيا تدعو لضبط النفس الاحتلال يقتحم المغير شرق رام الله الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطان الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيت الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي وزير الخارجية: ندين كافة الأعمال التي تهدد بجر المنطقة إلى الحرب وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/10/2020 توقيت عمان - القدس 9:35:32 AM
اسكتلندا تتوقع ربحا وفيرا مع قرب تشغيل أول منجم للذهب
اسكتلندا تتوقع ربحا وفيرا مع قرب تشغيل أول منجم للذهب

تعتزم سلطات اسكتلندا البدء في تشغيل أول منجم للذهب في البلاد، وسط توقعات بأن يصل الإنتاج السنوي من المعدن الأصفر في الموقع إلى 730 كيلوغرام.

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن هذا المنجم الذي يعرف بـ"كونوريش" يقع على مقربة من منطقة "تيندروم" ومنتزه "تروساش" الوطني الإيرلندي.

 

ويرجح الخبراء أن يبدأ العمل داخل منجم الذهب قبل نهاية شهر نوفمبر المقبل.

 

ويراهن السكان المحليون على هذا المنجم من أجل إحداث العشرات من الوظائف، بينما تنتعش الآمال في فتح مناجم أخرى مماثلة بالمنطقة خلال السنوات القادمة.

 

وتسعى الشركة التي تشرف على المشروع وهي "سكوت غولد ريسورسز"، على بلوغ إنتاج إجمالي من 5474 كيلوغرام من الذهب أي ما يزيد على 331 مليون دولار، بأسعار الذهب الحالية.

 

ومن المرجح أن يكون 25 في المئة من المعدن المستخرج في المنطقة على هيئة ذهب جاهز لأن يباع بشكل مباشر، أي دون الخضوع لعمليات تحويلية، وسيتم تقديمه بمثابة ذهب اسكتلندي أصلي.

 

وأبدت شركات كثيرة يتراوح عددها بين 15 و20، عن رغبتها في شراء إنتاج السنة الأولى من الذهب الاسكتلندي.

 

في غضون ذلك، رجح المدير التنفيذي لشركة "سكوت غولد"، ريتشارد غراي، العثور على كمية ضخمة من الذهب في اسكتلندا، مؤكدا مواصلة التنقيب على غرار شركات أخرى.

 

وأضاف أنه طالما جرى التنقيب عن الذهب في أنهار اسكتلندا، لكن هذا المنجم الخاص بالمعدن الأصفر سيكون الأول في تاريخ البلاد، كما أنه سيصبحُ المنجم التجاري الوحيد الذي ما زال يعمل في بريطانيا.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, October 27, 2020 - 9:35:32 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023