القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 24/10/2020 توقيت عمان - القدس 11:59:36 PM
أمطار رعدية وتحذيرات من تشكل السيول اليوم
أمطار رعدية وتحذيرات من تشكل السيول اليوم

 الحقيقة الدولية - عمان

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم الأحد لتصبح قريبة من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام، بحسب موقع “طقس العرب”.

ويكون الطقس خريفيا مُعتدلا بوجه عام، مع ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتكون الفرصة مُهيأة لهطل زخات رعدية من الأمطار في مناطق عشوائية من المملكة، قد تتشكل على أثرها السيول في المناطق الصحراوية.

وحذر “طقس العرب” من احتمال تشكل السيول نتيجة الأمطار الرعدية، داعيا الى الابتعاد عن مجاري الأودية والشعاب ومجاري السيول.

وتكون الرياح جنوبية شرقية الى شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط مع تراكم السحب والغيوم الرعدية مُسببة موجات غبارية مؤقتة، وفي خليج العقبة تكون شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر، وحالة البحر هادئ يتحول إلى مائج في ساعات الليل المُتأخرة.

وفي ساعات الليل يكون الطقس لطيفاً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، ويميل للبرودة في ساعات الليل المُتأخرة في مناطق السهول والبادية، وتبقى الفرصة مهيأة لأمطار متفرقة في اقصى شرق المملكة وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة.

ونهار غد الاثنين، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-5 درجات مئوية، ويعود الطقس ليصبح خريفياً مائلاً للحرارة في معظم المناطق.

وفي ساعات الليل يكون الطقس لطيفاً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، يميل للبرودة في ساعات الليل المتأخرة في مناطق السهول والبادية، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة.

Saturday, October 24, 2020 - 11:59:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020