انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية "تنظيم الاتصالات” تتخذ تدابير لإيقاف التشويش في نظام “GPS” الملك والرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيا التطورات الراهنة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال جامعة مؤتة: نشرع أبوابنا للأشقاء العُمانيين للاستفادة من برامجنا الأكاديمية "مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/10/2020 توقيت عمان - القدس 1:54:25 PM
الاحتلال يعجّل الاستيطان في بيت لحم وأنظاره نحو "القدس الكبرى".. تقرير تلفزيوني
الاحتلال يعجّل الاستيطان في بيت لحم وأنظاره نحو "القدس الكبرى".. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – فلسطين المحتلة

 

 ترى سلطات الاحتلال في محافظة بيت لحم بأنها امتداد إستراتيجي لمدينة القدس المحتلة ضمن سعيها لتنفيذ مشروعها الاستيطاني المسمى بـ"القدس الكبرى"، وهو ما يجعلها تسارع الخطى نحو تنفيذ مشاريع سلب ومصادرة لأراضي الفلسطينيين بالمحافظة الواقعة في جنوبي الضفة الغربية.

 

وتهدف سلطات الاحتلال من وراء زيادة مشاريع الاستيطان في بيت لحم إلى إنشاء سلسلة استيطانية تمتد من المدينة إلى القدس المحتلة.

 

وكانت حكومة الاحتلال وافقت ، على تشييد 980 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "أفرات" المقامة على أراضي المواطنين جنوب بيت لحم.

 

 وبين مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، حسن بريجية، أن التوسع الاستيطاني الصهيوني في بيت لحم يجري على قدم وساق وفي عدة اتجاهات، منه توسيع شارع 60 الاستيطاني وشق أنفاق وهدم منازل باستخدام الأوامر الإدارية وإصدار أوامر عسكرية بتعديل حدود أو مصادرة مناطق مشاع.

 

وأضاف أن الاحتلال أصدر أوامر إدارية بهدم عدد من البيوت في "خربة عليا" وتعديلا على الحدود بأمر عسكري في "تقوع" الواقعة في الريف الشرقي لبيت لحم بينما أنشأ مناطق عسكرية مغلقة في "تقوع" و"بيت تعمر" و"جناتا" و"الخضر".

 

وبين أنه لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل يقوم الاحتلال بتوسعة المستوطنات عبر المصادقة على مخططات توسعة في "ايبي هناجل" وعلى 500 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "تسور هداسا" فالاحتلال يستخدم كل أنواع المصادرة لأراضي الفلسطينيين.

 

 وأكد أن الاحتلال ماض في استراتيجية "تسمين المستوطنات" وربطها ببعضها البعض وتقطيع أوصال الأرض الفلسطينية وعزل التجمعات السكانية الفلسطينية عن بعضها البعض والحيلولة دون وصول المواطنين والمزارعين إلى أراضيهم، "وهذا هو الخطر الكبير فهو يؤهل لمصادرتها مستقبلًا".

 

 

Saturday, October 24, 2020 - 1:54:25 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023