فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/10/2020 توقيت عمان - القدس 2:28:24 PM
الصين تتوعد بالرد على صفقة مبيعات السلاح الأمريكية لـ"تايوان"
الصين تتوعد بالرد على صفقة مبيعات السلاح الأمريكية لـ"تايوان"

 قالت وزارة الخارجية الصينية، يوم الخميس، إن موافقة الولايات المتحدة على مبيعات أسلحة محتملة قيمتها 1.8 مليار دولار لـ"تايوان" سيكون لها "أثر كبيرط على العلاقات الصينية الأمريكية.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "تشاو لي جيان" ، في إفادة صحفية، إن الصين ستتخذ "رد الفعل المناسب" وفقا لتطورات الوضع.

 

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت أن الخارجية الأمريكية وافقت على صفقة سلاح محتملة مع "تايوان" بقيمة نحو 1.8 مليار دولار.

 

وتم إبلاغ "الكونغرسط رسميا، يوم الأربعاء، بالموافقة على الصفقة، التي تشمل بيع 11 راجمة صواريخ من نوع HIMARS من صنع شركة "لوكهيد مارتن" بقيمة 436 مليون دولار، و135 قطعة من أنظمة صواريخ "جو - أرض" من نوع SLAM-ER مع المعدات الخاصة بها من صنع شركة "بوينغ" بقيمة أكثر من مليار دولار، وكذلك معدات إلكترونية لمقاتلات "إف-16" لنقل البيانات بقيمة 367.2 مليون دولار.

 

وأفادت وكالة "رويترز" بأن الإدارة الأمريكية تعمل على تفعيل 5 صفقات لبيع أسلحة لـ"تايوان" بقيمة إجمالية نحو 5 مليارات دولار.

 

ويأتي ذلك في إطار مساعي إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لزيادة الضغط على الصين التي تعتبر جزيرة "تايوانط جزءا من أراضيها، على الرغم من وجود حكومة مستقلة فيها منذ انتهاء الحرب الأهلية بين الشيوعيين والقوميين في الصين في أربعينات القرن الماضي.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, October 22, 2020 - 2:28:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023