"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/10/2020 توقيت عمان - القدس 12:57:55 PM
جامعة إربد الأهلية تدعو طلبة الجامعة للمشاركة في مسابقة صدقني
جامعة إربد الأهلية تدعو طلبة الجامعة للمشاركة في مسابقة صدقني

الحقيقة الدولية – عمان

 

استقبل الأستاذ الدكتور أحمد منصور الخصاونة رئيس جامعة إربد الأهلية بمكتبه الأستاذ محمد الزعبي/ المستشار والمنسق الإعلامي للحملة الوطنية للتربية الإعلامية، بهدف التعريف بمبادرة وزارة الثقافة لمسابقة صدقني لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية.

 

وخلال اللقاء رحب الأستاذ الدكتور الخصاونة بالأستاذ الزعبي وأعرب عن استعداد الجامعة في تبني هذه المبادرة الوطنية من خلال العمادات وأعضاء الهيئة التدريسية وعمادة شؤون الطلبة في الجامعة لنشر أفكار هذه المبادرة التي ينادي بها حضرة صاحب الجلالة لمكافحة الإشاعات والأخبار المفبركة.

 

وأشار الأستاذ الزعبي إلى أن وزارة الثقافة قد أطلقت مبادرة "صدقني" ضمن المبادرة الوطنية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية خلال السنوات 2020-2023، بالتعاون مع وزارات: التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، والشباب، ومعهد الإعلام الأردني، ومؤسسات المجتمع المدني، وبأنها قد فتحت المجال للراغبين بالمشاركة فيها دون تحديد سقف أعلى لعمر للمشاركين، حيث دعت المعلمين وطلبة المدارس، وأساتذة وطلبة الجامعات، والشباب، ومنتسبي الهيئات الثقافية، وسائر فئات المجتمع، للمشاركة في المسابقة.

 

وبين الأستاذ الزعبي بأن أهميّة المبادرة تكمن في توخيها زيادة الوعي بمبادئ التعامل الرشيد مع مصادر المعلومات ووسائل الإعلام، ومكافحة الإشاعات والتضليل والإعلاء من قيم الصدق في المجتمع، وقال بأنّ من ثمار وأهداف هذه المسابقة هو غرس مفاهيم التربية المعلوماتية والإعلامية ومهاراتها لدى الأطفال والشباب والأسرة الأردنية، وتنمية قيم المصداقية والإنصاف في نقل المعلومات والأخبار في المجتمع، وإرساء اتجاهات المواطنة الرقمية وقيمها في سلوك المواطنين على الشبكات الاتصالية ووسائل الإعلام الرقمي، وبأن مسابقة "صدقني" تستهدف الفئة العمرية من 14 سنة فما فوق، وتقوم على إعطاء عدد من الدروس أسبوعياً على منصّة المسابقة "ثقتنا"، بحيث تتنوع هذه الدروس في مجالات التربية الإعلامية والمعلوماتية، على شكل فيديوهات تدريبية تتوفر فيها عناصر التفاعل لتكون خلفيةً للمسابقة ومرجعيةً لها كلّ أسبوع، بعناوين: المفاهيم الأساسية للأمية الجديدة، وأساسيات الصحافة والإعلام والإعلان، والتعريف بمفاهيم الاتصال، والإعلام المعاصر، والأخبار، والثقافة المعلوماتية، وكذلك مواضيع المهارات الأساسية للتربية الإعلامية والمعلوماتية، والتحقق من مصادر الأخبار، والمواطنة الرقمية- التنمر الإلكتروني، وكتابة الأخبار، وأكد على أن الراغبين في المشاركة في المسابقة يمكنهم اختيار أحد مجالات المسابقة الثلاثة: "أفهم"، أو"أرصد"، أو"أشارك".

 

Wednesday, October 21, 2020 - 12:57:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023