حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/09/2020 توقيت عمان - القدس 7:05:38 PM
تجارة عمّان: لا قرار حتى الآن لإعادة عمل صالات المطاعم
تجارة عمّان: لا قرار حتى الآن لإعادة عمل صالات المطاعم

الحقيقة الدولية – عمان

 

قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق اليوم الجمعة إنه لم يتم الوصول للآن لقرار بشأن عودة عمل صالات المطاعم المصنفة وغير المصنفة سياحيا والشعبية والمقاهي، بالرغم من بعض الوعود والتطمينات من جهات حكومية بعد الاجتماع والتواصل معها من قبل المظلات التي تمثل هذا القطاع الكبير.

 

وأضاف الحاج توفيق في تصريحات صحفية: "تم إبلاغنا امس الخميس أنه لم يتم الوصول لقرار بشأن عودة عمل صالات المطاعم المقاهي مما شكل احباطا لنا وللقطاع باكمله الذي يعاني من تكبد خسائر فادحة".

 

وقال الحاج توفيق إن غرفة تجارة عمان وبظل عدم عودة عمل صالات المطاعم المصنفة والغير مصنفة سياحيا والشعبية والمقاهي، فإن المطلب الآن هو دفع التعويضات عن كل يوم إغلاق لهذه المنشآت وذلك لتعويض جزء من الخسائر التي لحقت بهذا القطاع ولمساعدته على دفع الرواتب والمصاريف.

 

وبين الحاج توفيق أنه كانت هناك بعض الوعود  بإعادة فتح الصالات يوم امس الخميس بشرط توقيع صاحب المنشأة على تعهد بالالتزام ببعض الشروط لضمان الحفاظ على شروط السلامة العامة والتباعد الجسدي ولبس الكمامة وغيرها من الشروط والتي اعترض عليها أحد ممثلي الفنادق والمطاعم والمقاهي.

 

أعلنت الحكومة في 14 سبتمبر/أيلول 2020،عن عدة قرارات منها إغلاق صالات المقاهي والمطاعم بمختلف أنواعها السياحيّة والشعبيّة لأسبوعين، وذلك اعتبار من يوم الخميس 17 سبتمبر/ايلول 2020.

 

ويضم قطاع المطاعم السيايحة اكثر من الف مطعم سياحي يشغل ما يقارب ٢٢ الف موظف ٧٠ % منهم من الايدي العاملة، وفق بيان صحفي سابق لغرفة تجارة عمان.

Friday, September 25, 2020 - 7:05:38 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023