القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 2/17/2017 1:29:43 PM
رئيس سلطة العقبة الشريدة : تم الغاء الدعم المباشر لحفلة "ياني" وسلفة مالية للشركة المنظمة
رئيس سلطة العقبة الشريدة : تم الغاء  الدعم المباشر لحفلة "ياني"  وسلفة مالية للشركة المنظمة


الحقيقة الدولية - عمان - خاص

اكد رئيس العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة بانه تم الغاء دعم السلطة لحفلة 'ياني' بـ100 الف دينار بل سيكون سلفة مالية مشروطة على الشركة المنظمة .

 وقال الشريدة لـ"الحقيقة الدولية" تم الغاء الدعم  المباشر للحفل وسيكون هناك مزيدا من التوضيح بخصوص الموضوع

ويأتي قرار الإلغاء عقب جدل دار حول وثيقة تم تسريبها من مجلس مفوضي سلطة العقبة الخاصة، تشير إلى تمويل دعم حفل الموسيقار العالمي بقيمة 100 الف دينار.

وتكشف الوثيقة أن مجلس المفوضين أقر بجلسته رقم ' 153 '، تمويل ودعم حفل الفنان الأمريكي من اصول يونانية ' ياني ' بـ 100 الف دينار والمنوي إقامته في مدينة المدينة الساحلية بتنظيم شركة أصدقاء مهرجانات الأردن.

 وعلق مسؤول حكومي رفيع المستوى في وقت سابق على  وثيقة دعم سلطة افليم العقبة حفل غنائي لفنان عالمي بـ"100" الف دينار في ظل الحالة الاقتصادية الصعبة التي تعيشيها موازنة المملكة المالية بانة قريبا سيسمع الشعب الاردني ما يسره في هذا الموضوع .

 وقال لـ"الحقيقة الدولية"مساء الجمعة قريبا سيكون للحكومة اجراءات توضيحية اكثر في هذا الخصوص .

 فيما استهجن وزير المالية عمر ملحس معلومة الدعم المالي للحفل الغنائي بمبلغ "100" الف دينار وهو الشخص الاكثر دراية بالوضع المالي بقولة " معقول"!!

و حصلت الحقيقة الدولية على كتاب ذيل بتوقيع رئيس مجلس المفوضين ناصر الشريدة فإن المهرجان منظم من قبل شركة أصدقاء مهرجانات الأردن ويطلب الشريدة في كتاب صادر بتاريخ 14/2/2017 من الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة دفع نصف هذا المبلغ وبالسرعة الممكنة

 بيان صادر من العقبة الاقتصادية :

اكدت  سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ان تقديم الدعم لاقامة حفل الموسيقار العالمي ياني  في العقبة شهر نيسان القادم والذي يقوم على تنفيذه القطاع الخاص  مشروطا بحسب قرار مجلس المفوضين بتحقيق دخلا ماليا يفوق كلفة المساهمة فيه والبالغة 100 الف دينار جراء بيع تذاكر  هذا الحفل الاول من نوعه في العقبة  وان مجلس المفوضين اعتبر الدعم سلفة سيتم استعادتها  من بيع التذاكر والدعم الذي يقدم من قبل المؤسسات والشركات السياحية  المعنية  باقامة هذا الحفل .

وقالت السلطة في بيان  لها اليوم ان مثل هذه النشاطات تدعم وتؤازر القطاع السياحي في ظل التراجع  السياحي  الذي تشهده المملكة نظرا لما يمر به الاقليم من تحديات جسام ولاستغلال توافر الامن والامان في الاردن لجلب السياح وتحفيزهم على القدوم الى العقبة والمثلث السياحي الذهبي  بعد ان  فقدوا الكثير من الاسواق السياحية في المنطقة التي ما زالت تعاني من عدم الاستقرار والاضطربات   .

وكانت سلطة العقبة الخاصة قد ادرجت اقامة هذا الحفل ضمن توجهها الاستراتيجي لتسويق المنتج السياحي في العقبة بالتشارك مع القطاع الخاص من خلال مثل هذه النشاطات التي تلاقي رواجا عالميا واقبالا من مختلف دول العالم وهي احدى الوسائل الترويجية التي تتبعها كافة الجهات المعنية بالاستثمار والتطوير السياحي في العالم مثلما ان نشر اي اعلان للترويج للعقبة ومنتجها السياحي في اي مجلة عالمية يكلف احيانا ما يزيد على 50 الف دينار في المجلات المتخصصة ووسائل الاعلام العالمية المختلفة .

ودعت السلطة القطاع الخاص للمبادرة في اقامة مثل هذه النشاطات المجدية ترويجيا واقتصاديا وسياحيا كونها تقدم المنتج السياحي  وتوفر انفاقا ماليا ضخما يتم دفعه سنويا للترويج للعقبة في كافة المحافل الدولية السياحية حيث ان وكالات العالم الاخباريه ستتناول الحدث ومكان اقامته في العقبة وحضوره ايضا ما يعني ان العقبة ستوضع فعلا على خريطة السياحة العالمية .

وتعول الجهة القائمة على الحفل  على  تسديد كامل نفقاته وتحقيق ايضا دخلا ماليا مباشرا يقدر بحوالي 500 الف دينار  في حال حضور خمسة الاف معجب للحفل بسعر تذكرة يصل الى 100دينار في المتوسط  هذا عدا عن الايرادات المالية غير المباشرة والتي يحققها وصول السياح لحضور الحفل والاطلاع على معالم العقبة السياحية ومنطقة المثلث الذهبي السياحي  حيث ان متوسط انفاق  السائح خلال ايام الحفل ما يقارب الف دولار الامر الذي يعني صرف مبلغ  خمسة مليون دولارفي السوق المحلي  من قبل معجبي الموسيقار ورواد حفله .

ويشار الى ان الموسيقار العالمي "ياني " هو موسيقار يوناني عمل في عزف العديد من المعزوفات في افلام هوليودية كما كان الفنان الاول والاخير عالميا الذي يقيم حفلا موسيقيا في منطقة تاج محل ذات الشهرة العالمية في الهند وله ما يزيد على 250 مليون معجب في مختلف دول العالم يتابعون اعماله بشغف وتحقق تسجيلاته الموسيقية مئات الملايين من الدولارات في مختلف اسواق العالم وكان قد اقام عام 2015 حفلا موسيقيا في منطقة الجيزة في مصر حضره اكثر من خمسة عشر الف معجب  .


.


روابط ذات علاقة:

رئيس بلدية معان السابق ماجد الشراري: مديونية البلدية اقل من 11 مليون دينار

مجلس محافظة الزرقاء يقر موازنتها بـ20 مليون دينار

"محافظ اربد" يستنفر الجهات المعنية لإنقاذ حياة مشرد يقطن بكهف.. مصور

د. العجلوني: المناسف وأخواتها أسلحة التدمير الشامل للصحة العربية

"رسمية عودة" تصل إلى الأردن بعد "صفقة"

الملك عبدالله الثاني يهنئ بالعام الهجري الجديد
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها