الأردن.. مروحة سقف تكسر جمجمة طفل رئيس الجامعة الأردنية: يجب عدم نسيان أن أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/09/2020 توقيت عمان - القدس 11:49:11 AM
عبيدات: الحظر الشامل ليس واقعيا.. واستراتيجيات جديدة للتعامل مع "كورونا".. فيديو
عبيدات: الحظر الشامل ليس واقعيا.. واستراتيجيات جديدة للتعامل مع "كورونا".. فيديو

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

قال الناطق الرسمي بإسم اللجنة الوطنية للأوبئة د. نذير عبيدات إنه بصرف النظر عن المصفوفة الحكومية فإن دخول الأردن في مرحلة الانتشار المجتمعي هو تطور واضح وملحوظ وبائيا مما يحتم على الجميع التعامل مع الأمر باستراتيجيات مختلفة وهو ما يتم التحضير له.

 

وأكد عبيدات انه عندما يكون هناك بؤر واضحة ومحددة فإن المخالطين أيضا معروفين من خلال فرق التقصي الوبائي وتحديد المخالطين وتتبعهم ومعرفة حالتهم الصحية من خلال الحجر المنزلي وأخذ العينات وتشخيص المصابين بأسرع وقت.

 

وبين الدكتور أن أغلب الاصابات هي محلية وأن نسبة نقل العدوى من الخارج أصبحت ضعيفة جدا ولا يشكلون النسبة الأكبر وانه يتم التعامل معهم بطلب اجراء فحص pcr قبل وصولهم، والانتشار المحلي هو مصدر العدوى.

 

وعن إلغاء الحجر المؤسسي أوضح عبيدات أن البديل اليوم هو إجراء الفحوصات قبل مغادرة البلد القادم منه وقبل وصول المطار في المملكة، وبعد ذلك يطلب الحجر المنزلي ثم فحص pcr وهذه الاجراءات تقلل نسبة الاصابة من الخارج.

 

وبما يتعلق بقرار الحظر الشامل قال عبيدات إن هذا الخيار ليس واقعيا في كثير من الأحيان وله تداعيات سلبية ولا يجب التعامل مع كافة المناطق بنفس الآلية.

 

وأكد عبيدات أن هناك مناقشة حول التعليم الجامعي وسيصدر القرار قريبا، وبخصوص التعلم عن بعد في المدارس هناك قرار بوقف التعليم المدرسي والتوجه الى التعليم عن بعد خلال فترة الأسبوعين الحاليين وسيكون هناك تقييم لهذه الفترة.

 

وحول السيطرة على الفيروس والقفزة في أعداد الإصابات أوضح عبيدات أنه لا بد من العمل بكافة الوسائل لمكافحة الفيروس ولا نستطيع أن نقول إننا فقدنا السيطرة على الوباء.

 

وشدد عبيدات على الالتزام بكافة إجراءات السلامة والوقاية العامة والابتعاد عن الأماكن المزدحمة والمكتظة.

Wednesday, September 23, 2020 - 11:49:11 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023