الإفتاء تحرم مخالطة مصابي كورونا للناس الحكومة توضح حول مقترح لإجراءات كورونا قوات الاحتلال تداهم منزل الأسير نظمي أبو بكر بجنين الصحة: نحاول تجنب الإغلاق الشامل بقطاع غزة لكن ربما نفرضه الصحة بغزة: هناك نقص كبير بمواد فحص كورونا الصحة الفلسطينية: حالتا وفاة و521 إصابة جديدة بفيروس كورونا بفلسطين السعودية تستقبل الاحد أولى رحلات المعتمرين من الخارج اختناق عشرات المزارعين بالخليل باعتداء لجيش الاحتلال اغلاق بلدية الخالدية للتعقيم بعد إصابة موظف بكورونا "الوطني لمراقبة الانتخابات" يستقبل شكاوى الناخبين والمرشحين "الخدمات الطبية" تعلن تخصيص مستشفى الملكة علياء العسكري بالكامل لاستقبال حالات كورونا إدخال نقيب الأطباء السابق علي العبوس للمستشفى بعد إصابته بكورونا الحكومة تخفض سعر البنزين "تعريفة" وتثبت أسعار الديزل والكاز "الخدمات الطبية": وقف استقبال المرضى في عيادات الاختصاص حتى إشعار اخر بتوجيهات ملكية.. العيسوي يسلم 17 مسكناً لأسر عفيفة في البترا والشوبك

القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 22/09/2020 توقيت عمان - القدس 10:33:09 PM
بقوة عسكرية ومروحيات.. تحرك عراقي للبحث عن الناشط المختطف
بقوة عسكرية ومروحيات.. تحرك عراقي للبحث عن الناشط المختطف

 

أعلنت خلية الإعلام الأمني التابعة لمكتب رئيس الوزراء العراقي امس، الاثنين، تكليف قوة من جهاز مكافحة الإرهاب مسنودة بطيران الجيش، بالبحث عن الناشط المختطف المعروف باسم "سجاد العراقي".

 

وكان "سجاد العراقي" قد تعرض للاختطاف في مدينة الناصرية، ولا يزال مصيره مجهولان بالرغم من التقارير التي ذكرت، الأحد، أنه تم إطلاق سراحه.

 

وفي تغريدة على حسابها في موقع تويتر، قالت خلية الإعلام الأمني: "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، يوجه قيادة العمليات المشتركة بإجراء فوري للبحث عن الناشط المدني (سجاد العراقي)، الذي اختطف في مدينة الناصرية".

 

وأضافت أنه "تم تكليف قوة من جهاز مكافحة الإرهاب للتوجه إلى محافظة ذي قار، مسنودة بطيران الجيش، للبحث عن المخطوف وتحريره، وإنفاذ القانون بالخاطفين وتقديمهم للعدالة".

 

ويتعرض الناشطون في العراق إلى عمليات خطف وتعذيب وقتل، من جهات لا تزال مجهولة حتى الآن، بالرغم من الاحتجاجات العارمة التي تخرج رفضا لمثل هذه الأحداث.

 

وكانت وسائل إعلام عراقية قد ذكرت أن "سجاد العراقي" تعرض للخطف بينما أصيب زميله باسم فليح، بعد تعرضهما لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين عند المدخل الشمالي الشرقي للناصرية.

 

وخرجت احتجاجات في المدينة، للمطالبة بتحرير الناشط المختطف ووقف استهداف الناشطين، حيث قطع المتظاهرون طرقا وجسورا، وأشعلوا النار في إطارات.

 

وفي أغسطس الماضي، قُتلت الناشطة ريهام يعقوب، التي قادت عدة مسيرات نسائية في الماضي، وأصيب 3 آخرون عندما فتح مسلحون يحملون بنادق هجومية ويستقلون دراجة نارية، النار على سيارتهم.

 

وكان ذلك الهجوم هو الثالث من نوعه في أسبوع واحد، إذ استهدف مسلحون ناشطا سياسيا مناهضا للحكومة، بعد مقتل أحد النشطاء، وإطلاق النار على 4 آخرين في سيارتهم في حادث منفصل.

 

وفي يوليو، اغتيل الخبير الأمني العراقي هشام الهاشمي في إحدى ضواحي بغداد، حيث حاصرت مجموعة مسلحة سيارته وأطلقت نيران أسلحتها باتجاهه مباشرة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, September 22, 2020 - 10:33:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020