القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 17/02/2017 توقيت عمان - القدس 12:18:28 AM
" القبول الموحد" : 12730 طالباً تقدموا للقبول على الفصل الثاني
 " القبول الموحد" : 12730 طالباً تقدموا للقبول على الفصل الثاني

قالت مديرة وحدة تنسيق القبول الموحد بالوكالة خولة عوض ان عدد الطلبة الذين تقدموا بطلبات التحاق بالجامعات على الفصل الثاني (12730) طالبا، في حين ان عدد المقاعد الشاغرة في الجامعات (14015) مقعدا.

واضافت عوض ان اللجنة خاطبت عددا من الطلبة الذين اتضح بعد انتهاء فترة التسجيل ( الاربعاء الماضي) انهم لم يستكملوا عملية التقديم من حيث انهم سجلوا بياناتهم الشخصية ولم يسجلوا خيارات التخصص والعكس، موضحة ان عددا من هؤلاء الطلبة راجع الوحدة بهذا الخصوص.
وأكدت ان إعلان قائمة المقبولين سيكون مطلع الاسبوع المقبل، مرجحة ان تكون الاحد او الاثنين.

وتقدم الوحدة بعد استخراج النتائج تقريرا لرئيس مجلس التعليم العالي، وزير التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي ليصار بعدها إعلان القائمة.

وفي ضوء قرار مجلس التعليم العالي ستصدر الوحدة بعد إعلان قائمة المقبولين، قائمة ثانية لمسيئي الاختيار ممن اختاروا تخصصات لا تتناسب مع معدلاتهم اي ان معدلاتهم مقبولة في تخصصات لم يختاروها، حيث سيتم توزيعهم على التخصصات حسب المعدلات والشواغر المتاحة في كل منها.

يشار الى ان عملية القبول على الدورة الشتوية مقتصرة فقط على الطلبة خريجي امتحان الثانوية العامة على الدورة الشتوية للعام الحالي، بشرط تحقيق الحد الادنى لمعدل القبول التنافسي على الفصل الاول للتخصص الذي يرغب التقدم له.

الحقيقة الدولية -  عمان

Friday, February 17, 2017 - 12:18:28 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018