القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 20/09/2020 توقيت عمان - القدس 9:28:50 AM
شكوى قضائية من تيك توك ضد ترامب.. والهدف "وقف الحظر"
شكوى قضائية من تيك توك ضد ترامب.. والهدف "وقف الحظر"

اظهرت وثائق قضائية أن الشركة المطورة لتطبيق "تيك توك" للمقاطع المصورة القصيرة، طلبت من قاض أميركي منع إدارة الرئيس دونالد ترامب، من فرض حظر على منصة التواصل الاجتماعي الصينية الشهيرة.

 

وتقدمت "تيك توك" وشركة "بايت دانس" المالكة له، بشكوى لمحكمة اتحادية في واشنطن ضد خطوات إدارة ترامب لحظر التطبيق.

 

وكانت وزارة التجارة الأميركية قد أعلنت الجمعة أن حظر تنزيل تطبيقي "وي تشات" و"تيك توك" المملوكين لصينيين، سيبدأ في 20 سبتمبر.

 

وقال "تيك توك" و"بايت دانس" في شكواهما إن الحظر دوافعه سياسية، وذكر "تيك توك" أن الحظر يعد انتهاكا لحقوق الشركة بموجب التعديل الأول للدستور الأميركي.

 

وقال "تيك توك"، الذي يتجاوز عدد مستخدميه في الولايات المتحدة 100 مليون مستخدم، إن الحظر "سيدمر أعمال التطبيق في الولايات المتحدة على نحو لا رجعة فيه".

 

وردا على إعلان وزارة التجارة الأميركية عزمها حظر المعاملات التجارية مع تطبيقات التواصل الاجتماعي المملوكة للصين ابتداء من الأحد، اتهمت الصين السبت واشنطن بـ"التنمر".

 

وقالت وزارة التجارة الصينية في بيان، إنها قد تتخذ إجراءات غير محددة للرد على حظر تنزيل تطبيق "تيك توك" في الولايات المتحدة وحجب التطبيق الصيني "وي تشات".

 

Sunday, September 20, 2020 - 9:28:50 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
هاني جوده هاشم علي
كان عندي سجل تجاري وتم الغاءه 72/2/2020وقمت بتقديم طلب التسجيل وما وصلني اي اشي مع العلم أن تم شطب السجل التجاري ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: 24650 أسرة تستفيد من الدعم النقدي لبرنامج الدعم التكميلي
لميس
لو سمحتو ما هو برنامج الامتحانات للصف السابع ... تعليقا على الخبر ..."التربية" تعلن رابط التقييم الأول الإلكتروني على منصة درسك
ام محمد
المنصه مو راضيه تفتح ولا على اي جهاز لحد الان والغلط من المنصه مو من الطلبه لحتى تسجلوهم غياب ... تعليقا على الخبر ...وزارة التربية والتعليم: الدخول إلى منصة درسك مجاني والغياب محسوب اعتبارا من غد
كفاح خليل مصطفى
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020