القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 20/09/2020 توقيت عمان - القدس 9:27:58 AM
سلاح أميركا الحراري "الجبار".. هكذا يمكن استخدامه
سلاح أميركا الحراري "الجبار".. هكذا يمكن استخدامه

لم تستخدم الولايات المتحدة حتى الآن سلاحها الحراري، الذي تحدثت عنه لأعوام، لكن مع تزايد المظاهرات الأميركية المناهضة للشرطة، تفكر الإدارة الأميركية في طريقة لاستخدامه.

 

ويسمى السلاح الحراري باسم "نظام المنع النشط" ضمن آلية الجيش الأميركي، ووفقا لأحد الصحفيين الذين جربوا الإصابة به، فأن تأثيره يشابه "الإصابة بحرارة كبيرة في الوجه مثل الفرن بقوة وبسرعة، لكنها تزول بعد دقائق"، وهو ما يجعل السلاح ملائما لمواجهة المتظاهرين.

 

ووفقا لموقع "بوبيولار ميكانيكس"، تم تصميم "نظام المنع النشط" لإحداث ألم فوري، مما يتسبب في تفريق الحشود والسماح للسلطات بإعادة فرض النظام.

 

ومع ذلك، يقول الخبراء أن هذا السلاح "مخيف للغاية "، ويمكن أن يصاب الناس بألم كبير يطول التخلص منه.

 

ويستخدم السلاح الذي يُطلق عليه أحيانا اسم سلاح "الأشعة الحرارية"، الإشعاع الكهرومغناطيسي الموجه في نطاق مختلف تماما. ويستخدم إشعاع الميكروويف ذي الموجة القصيرة لتسخين سطح الجلد، مما يؤدي إلى إحساس فوري "بالحرق" لدى أولئك الذين يصابون به.

 

وتقول مجلة "فوربس" إن الموجات الدقيقة تخترق فقط 1 من 64 جزء من البوصة من الجلد. ويبلغ مدى التصويب من مئات الأمتار، ويمكن "توجيهه مثل كشاف ضوئي" ، ويعمل حتى مع أقوى الأجساد.

 

وأظهرت الاختبارات المكثفة أنه لا يمكن لأي شخص، مهما كان قويا، أن يتحمل الشعاع لأكثر من بضع ثوان. حيث يقفز الجميع بعيدا للهروب كرد فعل فطري.

 

وتبلغ مدى فعاليته عدة مئات من الأمتار ويمكن توجيهه بسهولة مثل ضوء الكشاف.

 

وبالرغم من أن السلاح الحراري لم يحصل على الموافقة النهائية حتى الآن، كي يتم استخدامه في المظاهرات أو في السجون، لكن ارتفاع العنف في الولايات الأميركية، قد يدفع السلطات للموافقة عليه أخيرا.

 

 

الحقيقة  الدولية - وكالات

Sunday, September 20, 2020 - 9:27:58 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
هاني جوده هاشم علي
كان عندي سجل تجاري وتم الغاءه 72/2/2020وقمت بتقديم طلب التسجيل وما وصلني اي اشي مع العلم أن تم شطب السجل التجاري ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: 24650 أسرة تستفيد من الدعم النقدي لبرنامج الدعم التكميلي
لميس
لو سمحتو ما هو برنامج الامتحانات للصف السابع ... تعليقا على الخبر ..."التربية" تعلن رابط التقييم الأول الإلكتروني على منصة درسك
ام محمد
المنصه مو راضيه تفتح ولا على اي جهاز لحد الان والغلط من المنصه مو من الطلبه لحتى تسجلوهم غياب ... تعليقا على الخبر ...وزارة التربية والتعليم: الدخول إلى منصة درسك مجاني والغياب محسوب اعتبارا من غد
كفاح خليل مصطفى
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020