القسم : احداث متدحرجه
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 19/09/2020 توقيت عمان - القدس 12:21:52 AM
الاتحاد الأوروبي يعلن صفقة "مليونية" جديدة للقاح كورونا
الاتحاد الأوروبي يعلن صفقة "مليونية" جديدة للقاح كورونا

مت


 

وافق الاتحاد الأوروبي، الجمعة، على شراء لقاح محتمل لـ"كوفيد-19" من شركتي الأدوية "سانوفي" و"غلاكسو سميث كلاين"، وذلك بالتزامن مع اقتراب الموعد النهائي للانضمام إلى برنامج شراء اللقاحات التابع لمنظمة الصحة العالمية.

 

وستزوّد الشركتان الاتحاد الأوروبي بما يصل إلى 300 مليون جرعة من اللقاح، الذي تأملان في حصوله على الموافقة للاستعمال العام المقبل.

 

وتأتي هذه الصفقة بعد اتفاق الاتحاد الأوروبي وشركة "أسترازينيكا" على حجز 400 مليون جرعة من اللقاح الذي يتم تطويره بالتعاون مع جامعة أكسفورد البريطانية.

 

ولقاء حصولها على ملايين الجرعات من اللقاح، ستموّل المفوضية الأوروبية جزءا من التكاليف الأولية التي يتحملها منتجو اللقاحات، حسبما ذكرت "رويترز".

 

ودعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الاثنين، دول العالم الانضمام إلى خطة "كوفاكس" قبل انتهاء مهلة يوم الجمعة، لضمان توزيع أي لقاح للوقاية من فيروس كورونا المستجد بعدل وفعالية.

 

وقال تيدروس في فعالية إقليمية للمنظمة من أجل أوروبا جرى بثها عبر الإنترنت: "إذا لم يحصل سكان الدول ذات الدخول المتوسطة والمنخفضة على اللقاحات، فإن الفيروس سيواصل الفتك بالناس، كما سيتأخر التعافي الاقتصادي على مستوى العالم".

 

وحتى الآن، تسعى 92 من الدول منخفضة الدخل للحصول على مساعدة عبر خطة "كوفاكس"، وهو جزء من مظلة (آكت أكسيليريتور) التابعة للمنظمة لتعزيز تطوير اللقاحات وطرق العلاج ووسائل التشخيص لمكافحة وباء كوفيد-19.

 

وعبّرت نحو 80 دولة من الدول الأعلى دخلا عن اهتمامها بالمبادرة، لكن يتعين على العديد منها تأكيد نيتها للانضمام بحلول نهاية هذا الأسبوع.

 

ووفق منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، فإن 28 شركة لصناعة الأدوية في عشر دول مستعدة لإنتاج كميات غير مسبوقة من اللقاحات خلال العامين القادمين لمكافحة جائحة كوفيد-19.

 

وقالت "يونيسف" إن 28 شركة لصناعة اللقاحات كشفت عن خطط الانتاج السنوي فيما يتعلق بلقاحات كوفيد-19 حتى عام 2023.

 

وكشف تقييم أجرته "يونيسف" للسوق "أن شركات التصنيع مستعدة لأن تنتج بشكل جماعي كميات غير مسبوقة من اللقاحات خلال العام أو العامين القادمين".

 

غير أن الشركات أشارت إلى أن التوقعات "تتوقف إلى حد بعيد على أمور منها نجاح التجارب السريرية، وإبرام اتفاقات للشراء المسبق وتأكيد التمويل وتبسيط الأمور التنظيمية وطرق التسجيل".

 

وينبع دور "يونيسف" الجديد في خطة "كوفاكس" من وضعها كأكبر مشتر منفرد للقاحات في العالم.

 

وذكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أنها تشتري أكثر من ملياري جرعة من اللقاحات سنويا لعمليات التطعيم الدورية ومكافحة تفشي الأمراض وذلك نيابة عن قرابة 100 دولة.

 

وسبق لشركتي "سانوفي" و"غلاكسو سميث كلاين" أن وقعتا صفقة بقيمة 2.1 مليار دولار، لتزويد الولايات المتحدة بـ100 مليون جرعة من اللقاح المرتقب، مع خيار يمكّن واشنطن من شراء 500 مليون جرعة إضافية، هذا إلى جانب صفقة مع بريطانيا لدعمها بـ60 مليون جرعة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, September 19, 2020 - 12:21:52 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
علي
كل الاحترام والتقدير لعطوفة الباشا جهودكم مشكورة ... تعليقا على الخبر ...الحواتمة: بعد السيطرة على فارضي الاتاوات.. حملة امنية على تجار المواد المخدرة ومروجيها
انا هاجر عقله جوخان
انا قدمت للدعم تكميلي في شهر١١ماضي لسنة ٢٠١٩ ولم اخذ الا٣ مرات الخير مرة في شهر ٣ ماضي٢٠٢٠ وتراجعت أكثر من مرة بدون جدوي وانا عمري فوق ٦٥ سنة لا يوجد لي راتب ولا شئ ... تعليقا على الخبر ...الضمان: السماح للمؤمن عليهم الذين استفادوا من برامج تضامن ومساند 2و3 الاستفادة من برنامج مساند 1
محمد اقويدر علونه
الله يقوي عصاتكو كلنا معاكم قلبا وقالبا ... تعليقا على الخبر ...الحواتمة: بعد السيطرة على فارضي الاتاوات.. حملة امنية على تجار المواد المخدرة ومروجيها
يجب تغليظ العقوبات بخصوص حمل الاسلحه البيضاء( امواس / مشارط / شفرات ) وخصوصاً من يحملها من أرباب السوابق ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: حادثة الاعتداء على سائق أوبر لا علاقة لها بالاتاوات
عمر محمد سلمان المشاقبه الاردن الزرقاء الضليل
اقدم شكاوي .. علي الضمان الاجتماعي...الاسم عمر محمد سلمان المشاقبه ..رقم الوطني 9891026317 على الضمان الاجتماعي في شهر 4 لقد قدمت على سلفه تعويض الدفعه الواحده وفي شهر 5/5/2020 تم تحويل اول دفعه الي بنك القاهره وثم رجعت بنك القاهره استلم اول دفعه من الضمان في امر الدماع وابلقني مدير البنك والوصف بنو مهكر الحساب رفض يسلمني وابلقني انو رافض اوامر الدفاع ومن ثمه ابلقت الضمان الاجتماعي رفض يسلمني الدفعه الاولى من مساند 3 ورقم الحساب مهكر من 2014 وقدمت اكثر من شكوا وابلقني الضمان في رساله عل رقمي في تاريخ 20/5/2020 الشكوا يتم تحويل الي بنك الاسكان للتجارة والتمويل تم استلمها اول دفعه من مساند 3 الدفعه الواحدة ( 150) وفي تاريخ 20/6/2020 تم تحويل الدفعه الثانيه الي بنك الاسكان للتجارة والتمويل حسب طلبي وابلقت الاتصال الوطني شكوي على 065008080 والي كل ارقام الضمان الاجتماعي ب ... تعليقا على الخبر ...الضمان الاجتماعي: مركز اتصال خدمات الضمان مستمر في عمله
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020