أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا 38 قتيلا على الأقل في غارات صهيونية على ريف حلب الصحة في غزة: 7 مجازر تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة خبراء: منتجات التبغ البديلة تقلل الأضرار الناتجة عن السجائر التقليدية تفاصيل اغتصاب ضابط لنائبة مصرية تقرير: نظام التشغيل iOS 18 سيكون "الإصلاح الأكثر طموحًا" لجهازة أيفون نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي الجيش السوداني: سنحسم الفوضى وسنقاتل حتى آخر مرتزق ألمانيا وفنلندا تتفقان على استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا المعارضة المولدوفية ترفض انضمام كيشيناو إلى الاتحاد الأوروبي بدون بريدنيستروفيه بودولياك يؤكد في اعتراف مبطن ضلوع نظام كييف بالهجوم الإرهابي على "كروكوس" فنلندا: معاهدة الدفاع مع الولايات المتحدة من شأنها أن تقوض سيادتنا الاقتصاد الرقمي : حجب 24 تطبيقاً ذكيًا لنقل الركاب غير مرخصة في الأردن

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/09/2020 توقيت عمان - القدس 12:13:53 AM
ردا على المناورات الصينية.. تايوان تطلق مقاتلاتها
ردا على المناورات الصينية.. تايوان تطلق مقاتلاتها

ردت تايوان على التدريبات القتالية الصينية في الجزيرة بالمثل، حيث أطلقت تايبيه، الجمعة، طائرات مقاتلة تزامنا مع المناورات الصينية التي انطلقت احتجاجا على زيارة مسؤول أميركي بارز إلى تايوان.

 

ودفعت تايوان بطائرات مقاتلة لدى انطلاق 18 طائرة صينية في الجزيرة خلال عبورها خط وسط مضيق تايوان الحساس، ردا على قيام مسؤول أميركي كبير بعقد محادثات في  العاصمة تايبيه.

 

وفي وقت سابق،  أعلنت الصين عن تدريبات قتالية،  كما استنكرت ما وصفته بالتواطؤ بين الجزيرة، التي تعتبرها جزءا من أراضيها والولايات المتحدة.

 

ووصل كيث كراش وكيل وزارة الخارجية الأمريكية إلى تايبيه، الخميس، في زيارة تستمر 3 أيام وهو أكبر مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية يزور تايوان منذ 4 عقود، ووعدت الصين "برد الفعل الضروري" على الزيارة.

 

وقالت وزارة الخارجية الأميركية إن كراش الذي وصل إلى تايبيه، عصر الخميس، يزور تايوان لحضور حفل تأبين  يقام السبت للرئيس السابق لي تينغ هوي الشهير بمؤسس النظام الديمقراطي في الجزيرة تعتبرها الصين جزءا منها.

 

لكن بكين تتابع بقلق متزايد العلاقة الوثيقة بين تايبيه وواشنطن، وكثفت التدريبات العسكرية بالقرب من الجزيرة، ومنها مناورات جوية وبحرية أجرتها على مدى يومين الأسبوع الماضي.

 

ووصف وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الذي يقود الهجوم الإعلامي لإدارة ترامب على الصين بكين بالتبجح لدى سؤاله عن النشاط الصيني.

 

ونقلت رويترز عن بومبيو قوله في مؤتمر صحفي: "بعثنا بوفد إلى جنازة ويبدو أن الصينيين ردوا بتبجح عسكري".

 

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، رن قوه تشيانغ، إن التدريبات، التي لم يذكر تفاصيل عنها، تجري قرب مضيق تايوان وتشارك فيها القيادة الشرقية للجيش الصيني.

 

وأضاف المسؤول الصيني "إنها إجراء منطقي وضروري يستهدف الوضع الحالي في مضيق تايوان وحماية السيادة الوطنية وسلامة الأراضي".

 

وأردف أن تايوان شأن صيني داخلي بحت ولا يقبل أي تدخل أجنبي.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, September 19, 2020 - 12:13:53 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023