"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : الانتخابات البرلمانية الاردنية 2020
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/09/2020 توقيت عمان - القدس 4:58:18 PM
المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في الطفيلة
المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في الطفيلة

الحقيقة الدولية – عمان

 

أكد عمار الحسيني عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب حرص الهيئة على التواصل مع شركاء العملية الانتخابية لما لهم من دور مهم في انجاح العملية الانتخابية بكافة مراحلها، وذلك خلال اللقاء الذي عقدته الهيئة مع  مؤسسات المجتمع المدني في محافظة الطفيلة عبر تقنية  التواصل المرئي  والذي يأتي في ضوء استعدادات الهيئة لإجراء الانتخابات النيابية المقبلة والمقرر اجراؤها في العاشر من تشرين ثاني 2020.

 

وبين ان الهيئة تقف على مسافة واحدة من الجميع وانها تسعى لتحقيق النزاهة والشفافية والحياد موضحا أن الهيئة ومن خلال التعليمات التنفيذية الخاصة بقواعد حملات الدعاية الانتخابية وتعديلاتها الزمت القوائم المترشحة بفتح حساب بنكي مشترك وتكون حصص الاعضاء فيه متساوية لغايات موارد الصرف على الحملة الانتخابية وان يتم تعيين مدقق حسابات قانوني يتولى تدقيق حسابات القائمة وتزويد الهيئة بتقرير تفصيلي حول موارد القائمة المالية وان يتم تسديد النفقات الانتخابية بواسطة شيكات او تحويلات بنكية اذا تجاوزت قيمتها مبلغ خمسمائة دينار للنفقة الواحدة حيث يتم اغلاق الحساب بناءً على طلب من الهيئة.

 

وأضاف الحسيني ان الهيئة تعمل ومن خلال كوادرها على ضبط ومراقبة الدعاية الانتخابية لتحقيق المساواة بين كافة المرشحين موضحا ان الهيئة ولغاية اليوم حققت بـ (25) قضية مال أسود وان اربع قضايا منها قد أحيلت الى الادعاء العام .

 

 

بدورها بينت الدكتورة عبير دبابنة عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب حرص الهيئة على تدريب الكوادر البشرية وتأهليها لتكون بكامل جاهزيتها عندما يتطلب الامر اجراء انتخابات مشيرة الى التركيز على  القطاع الشبابي باعتباره ذراع من اذرع الهيئة وركن من اركان نجاح العملية الانتخابية بكافة مراحلها، وان هنالك ما يقارب (18) الف متطوع سيعملون مع الهيئة في الانتخابات المقبلة كمتطوعين في الارشاد والمساندة والتوعية.

 

كما أكدت دبابنة على استقلالية الهيئة وانه ليس لأحد سلطة عليها مبينة ان الهيئة اتخذت كافة الاجراءات التي تضمن نزاهة العملية الانتخابية بكافة مراحلها مشيرة الى ان الهيئة قد استفادت من تجاربها السابقة وتقييم ادائها بما يخدم العملية الانتخابية مستقبلا.

 

وكما استعرضت دبابنة اجراءات الاقتراع في ظل جائحة كورونا موضحة  ان الهيئة عملت على أخذ كافة التدابير اللازمة  للحفاظ على صحة  المواطنين والمشاركين في العملية الانتخابية وان هذه التدابير انعكست على التعليمات التنفيذية الناظمة للعملية الانتخابية بما يحقق الشروط الصحية ويتماشى مع الوضع الوبائي الحالي .

Wednesday, September 16, 2020 - 4:58:18 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023